تفاضل بين محركات «رولز رويس» و«جي إي» بخصوص صفقة «بوينغ دريملاينر»

«طيران الإمارات»: «إيه 380» القديمة إلى التقاعد اعتباراً من 2021

صورة

أكد النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للهندسة والعمليات، عادل الرضا، أن «الناقلة ستبدأ بإحالة طائرات (إيرباص إيه 380) القديمة في أسطولها إلى التقاعد، اعتباراً من عامي 2021 و2022»، مشيراً إلى أن «الشركة ستتسلم خلال الفترة المقبلة 42 طائرة من الطراز ذاته، لتحل مكان الطائرات التي ستخرج من الأسطول تباعاً».

وقال الرضا إن «السوق الثانية لطائرات (إيه 380) (لإعادة التأجير والبيع) بحاجة إلى تطوير، خصوصاً مع الفرص الضئيلة التي تمتلكها أمام سوق الطائرات ذات الممر الواحد، لاسيما أن العديد من الشركات لا يمكنها إدارة وتشغيل هذا النوع من الطائرات».

وأضاف الرضا، في تصريحات صحافية خلال معرض دبي للطيران، أن «(طيران الإمارات) تفاضل حالياً بين محركات (رولز رويس) و(جي إي)، بخصوص صفقة طائرات (بوينغ 787-10 دريملاينر)».

وأوضح أن «اختيار الناقلة لطائرة (787-10 دريملاينر)، جاء لتلبية حاجة ومتطلبات الشركة، والإسهام في أسطولها ودعم عملياتها في المسافات الطويلة، وذلك بتوفير سعة مقعدية تصل إلى 340»، لافتاً إلى أن «(طيران الإمارات) غير مهتمة بطائرات الممر الواحد، في إطار الشراكة بالرمز التي وقعتها مع شركة (فلاي دبي) أخيراً».

وبين الرضا أن «كلا من (طيران الإمارات) و(فلاي دبي) تدرسان إضافة عدد من الوجهات، خصوصاً مع الإقبال الكبير من المسافرين على الخدمات المقدمة بين الناقلتين»، مضيفاً أن «هنالك حالياً 45 وجهة ضمن اتفاقية الرمز المشترك، حيث انطلقت الشراكة بـ29 وجهة، وتمت إضافة 16 وجهة لاحقاً».

وذكر أن «الوجهات والشراكة بالرمز بين الناقلتين، توفر ربطاً أكبر للمسافرين في مختلف الأسواق»، موضحاً أن «هناك 3000 مسافر، يستخدمون رحلات الناقلتين يومياً بعد توقيع اتفاقية الشراكة».

ولفت الرضا إلى أن «(طيران الإمارات) تواصل دراسة الأسواق الجديدة التي ستعمل بها، فيما تسعى وتبحث حالياً لافتتاح وجهات وفق الحرية الخامسة (التي تتيح لشركات الطيران العمل خارج محطتها الرئيسة بين نقطتين، مع حرية تنزيل وتحميل الركاب والشحن في الذهاب والعودة)».

تويتر