نوافذ افتراضية لرؤية المشاهد خارج «بوينغ 777».. ومكالمات مرئية للاتصال بأطقم الخدمة

«طيران الإمارات» تكشف عن مقصورات جديدة لطائراتها

صورة

كشفت شركة طيران الإمارات، خلال معرض دبي للطيران 2017 الذي انطلقت فعالياته، أمس، عن تصميم داخلي ومنتجات جديدة لطائراتها «بوينغ 777-300ER»، بما في ذلك أجنحة الدرجة الأولى الجديدة، حيث تمتاز الأجنحة الخاصة الجديدة بتصميم مبتكر، وتجهيزات متطورة، توفر مستويات غير مسبوقة من الخصوصية والراحة، بفضل تجهيزها بأبواب تمتد من الأرض وحتى السقف، كما تتميز بلمسات تصميم أنيقة ومترفة مستوحاة من سيارات الفئة (S) من «مرسيدس بنز».

150

طائرة من الجيل المقبل من طراز «بوينغ 777 إكس» لـ«طيران الإمارات».

وذكرت الناقلة في عرض توضيحي أن مقصورة الدرجة الأولى الجديدة على طائرات «بوينغ 777-300ER» تحتوي على ستة أجنحة خاصة مغلقة بالكامل، مشيرة إلى أن المقصورات الثلاث، الأولى ورجال الأعمال والسياحية، على أحدث طائرات «الإمارات» من طراز «بوينغ 777-300ER»، وكذلك الممرات والحمامات، خضعت جميعها لبرنامج تطوير بكلفة ملايين الدولارات، شمل أيضاً تصاميم جديدة للمقاعد، وترقية نظام الترفيه الجوي.

وبيّنت أنه تم اعتماد أحدث التقنيات في مقاعد أجنحة الدرجة الأولى الجديدة، إذ يمتاز المقعد الجلدي القابل للتحول إلى سرير مستو بالكامل، بإمكانية ضبطه في وضع «الجاذبية صفر»، وهي إحدى تقنيات وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) المتطورة، لضمان تمتع المسافر بمستويات غير مسبوقة من الراحة، مضيفة أن الجناح الواسع يتضمن حيزاً كافياً يتيح للمسافر تغيير ملابسه براحة وخصوصية تامة داخل الجناح، حتى بعد إمالة المقعد إلى الوضع المستوي.

كاميرا الزمن الفعلي

وأشارت الشركة إلى أنه، ولضمان تمتع مسافري الدرجة الأولى بإطلالة على المناطق التي تعبر الطائرة أجواءها، استخدمت الناقلة للمرة الأولى على مستوى صناعة الطيران النوافذ الافتراضية في الأجنحة الوسطى، بحيث يرى ركاب هذه الأجنحة المشاهد خارج الطائرة، باستخدام تقنية كاميرا الزمن الفعلي، كما يوجد في كل من الأجنحة الأخرى منظار مقرب، لتمكين المسافر من التمتع بنظرة من الأعلى على المناطق التي تحلق الطائرة في أجوائها.

وأوضحت «طيران الإمارات» في عرضها، أنه تم تجهيز كل جناح بخاصية المكالمات المرئية، التي تتيح للمسافر الاتصال بسهولة مع أفراد أطقم الخدمة، لطلب الطعام ومختلف الخدمات، لافتة إلى أنه يوجد لكل جناح «نافذة خدمة» تتيح للمسافر تلقي خدمة المرطبات والمأكولات الخفيفة، مع المحافظة على راحته وخصوصيته.

استباق التوقعات

وقال رئيس «طيران الإمارات»، السير تيم كلارك، إن «التصميم الداخلي الجديد لطائرة الإمارات (777-300ER) هو نتاج جانب من استثمارات الشركة لمواصلة تحسين ورفع المعايير وتجاوز واستباق توقعات المتعاملين»، مشيراً إلى أنه «إضافة إلى الأجنحة الخاصة في الدرجة الأولى، فإن درجة رجال الأعمال تتضمن مقاعد جلدية جديدة، تتحول إلى أسرة مستوية تماماً مع ثلاجة خاصة للمرطبات، كما تحتوي مقاعد الدرجة السياحية على مساند جلدية للرأس قابلة للتعديل، فضلاً عن أنه تمت ترقية نظام الترفيه الجوي في جميع الدرجات».

طائرات جديدة

وأفاد كلارك، خلال مؤتمر صحافي، بأن «الناقلة تخطط لاستلام الطائرات الجديدة من طراز (777 إكس) المزودة بمقصورة الدرجة الأولى نفسها التي تم الكشف عنها».

ولفت إلى أن «جميع الطائرات الجديدة التي سيتم استلامها ضمن برنامج (777) ستكون مجهزة بالمقصورات الجديدة حتى انتهاء البرنامج».

وأكد كلارك أن «هناك طلباً قوياً على الدرجة الأولى لـ(طيران الإمارات)، حيث تصل معدلات إشغال المقاعد على بعض الوجهات الأوروبية والصين إلى نسب كاملة».

وبيّن أن «الشركة ستبدأ تسلم أولى طائراتها من طراز (بوينغ 777 إكس) خلال النصف الأول من عام 2020 كأولى طائرات الصفقة التي أبرمتها الناقلة في عام 2013 لشراء 150 طائرة من هذا الطراز».

تويتر