الإمارات اليوم

«سيسكو» تدشن مركز «الابتكار والتجربة» في الإمارة

أحمد بن سعيد: نسعى إلى تعزيز مكانة دبي ضمن أبرز مدن الابتكار عالمياً

:
  • مدحت السويفي ـ دبي

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، أمس، مركز شركة «سيسكو» العالمية للابتكار والتجربة (IXC) في مقرها الإقليمي بالشرق الأوسط في دبي. وسيكون المركز مقراً للابتكار المفتوح، وسيخدم قطاعات متعددة تتنوع من التجزئة والضيافة إلى الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «نسعى إلى ترسيخ ثقافة التميز والابتكار والإبداع في جهودنا الرامية إلى تعزيز مكانة دبي في مصاف أبرز مدن الابتكار في العالم، فقد أصبح الابتكار أولوية استراتيجية لا تقتصر على دعم النمو الاقتصادي، بل تلعب دوراً مهماً في سعينا لتحقيق السعادة للمواطنين والمقيمين والزوار في بلادنا، ويعكس قرار (سيسكو) لتأسيس مركزها للابتكار والتجربة لمنطقة الشرق الأوسط في دبي، مكانة المدينة كمركز عالمي ديناميكي وناشئ للابتكار، وسيسهم في دعم مؤسسات وشركات المنطقة لتعزيز معايير الابتكار».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «سيسكو»، تشاك روبنز: «في عالمنا الديناميكي المتغير بسرعة، يتعيّن علينا تسريع وتيرة ابتكارنا بشكل غير مسبوق، وينتهج مركزنا الجديد للابتكار والتجربة مقاربة فريدة ستساعد الحكومات والشركات في المنطقة على تطوير الحلول المبتكرة، والتوصل إلى فرص أكبر للمواطنين والعملاء في العصر الرقمي».

وأضاف: «يجرى إطلاق (مركز الابتكار والتجربة) في وقت تشهد المنطقة تسارعاً في (الرقمنة) عبر مختلف القطاعات، بينما تسرع الحكومات خطاها تجاه التنويع الاقتصادي وتطوير الاقتصادات القائمة على المعرفة، وستتمكن الشركات من رؤية ثمار التحول الرقمي في هذا المركز، لتكتسب فهماً أفضل لدور التقنيات المتقدمة كـ(الأتمتة) و(الذكاء الاصطناعي) و(الواقع الافتراضي) في تحويل أعمالها وعملياتها والتغلب على التحديات التي تواجهها».

بدوره، قال نائب الرئيس للشرق الأوسط وإفريقيا لدى «سيسكو»، ديفيد ميدز: «يتوافق (مركز الابتكار والتجربة) مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار في الإمارات، ويمثل منصة لتسريع مسيرة التحول الرقمي للعملاء، وتعزيز تنافسيتهم في الحقبة الرقمية».

إلى ذلك، قال المدير التنفيذي لمدينة «دبي للإنترنت»، عمار المالك، إن عمليات الإنشاء في (مركز الابتكار) التابع لمدينة دبي للإنترنت تسير حسب الخطة الموضوعة، ونتطلع قدماً إلى المرحلة التالية من النمو، وستبلغ مساحة المشروع 1.8 مليون قدم مربعة بقلب (مدينة دبي للإنترنت)، و(مدينة دبي للإعلام)، و(مجمع دبي للمعرفة)، وسيدعم المشروع بشكل مباشر استراتيجية الابتكار، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يتم افتتاحه في الربع الأخير من عام 2018.

وذكر أن «مركز الابتكار» سيدعم قوة عاملة قوامها 15 ألف شخص، وسيوفر للشركات من جميع الأحجام، بما في ذلك الشركات الدولية والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، مرافق وخدمات عالمية المستوى، وبنية تحتية متطورة.

مواد ذات علاقة