الإمارات اليوم

60 % نسبة إشغال مجمع الأعمال في «دبـي الجنوب» حالياً

:
  • أزاد عيشو - دبي

قال نائب رئيس مجمّع الأعمال لدى مدينة «دبي الجنوب»، شعيب الرحيمي، إن «إجمالي المساحة القابلة للتأجير في المجمع الذي يضم 11 مبنى، يبلغ مليونين و300 ألف قدم مربعة»، مشيراً إلى أن «نسبة الإشغال وصلت إلى أكثر من 60% حالياً، وسط توقعات بأن يسجل المجمع إشغالاً كاملاً خلال الفترة المقبلة مع استضافة معرض (إكسبو 2020 دبي) والنمو المستمر لقطاع الأعمال في مدينة دبي الجنوب».

وذكر الرحيمي لـ«الإمارات اليوم»، على هامش افتتاح المقر الرئيس لمركز الأعمال الصيني في مجمع الأعمال بـ«دبي الجنوب» أمس، أن «لدى المجمع خطط توسعة خلال الفترة المقبلة تتمثل في تطوير مبانٍ ومجمعات للشركات الكبيرة التي ستتخذ منها مقراً رئيساً لأعمالها».

وأضاف أن «هناك مباحثات مع بعض الشركات في هذا الإطار»، لافتاً إلى أن «الشركات الكبيرة تزيد باستمرار من حجم المساحات التي تشغلها في المجمع».

وأوضح الرحيمي أن «شركة (نستله) رفعت حجم المساحة التي تشغلها من 25 ألف قدم مربعة إلى 50 ألفاً خلال خمس سنوات».

وأشار إلى أن «مركز الأعمال الصيني يهدف إلى مساعدة رجال الأعمال والشركات الصينية على تعزيز حضورهم في دولة الإمارات وأسواق المنطقة، فضلاً عن الاستعداد للمشاركة في فعاليات (إكسبو 2020 دبي الذي ستستضيفه (دبي الجنوب)».

وأفاد الرحيمي، بأن «المركز يوفر مجموعة متكاملة من الخدمات التجارية التي تشمل تأجير مساحات مكتبية مجهزة ودعم المشتريات، إضافة إلى إنجاز معاملات الترخيص التجاري وإصدار التأشيرات وتأمين المرافق المخصصة لإقامة حفلات الاستقبال والمؤتمرات وغيرها».

وبين أن «أكثر من 4500 شركة صينية تعمل في دبي منها 3000 شركة مسجلة في غرفة تجارة وصناعة دبي»، مشيراً إلى أن «إجمالي مساحة مركز الأعمال الصيني يصل إلى 30 ألف قدم مربعة».

إلى ذلك، جاء في بيان صحافي صادر عن كل من مدينة «دبي الجنوب» ومركز الأعمال الصيني، أن الصين تعد أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات، حيث بلغت قيمة التجارة بين البلدين 64.4 مليار دولار (نحو 236.3 مليار درهم) خلال العام الماضي. كما أن أربعة من أبرز المصارف الصينية تمتلك فروعاً لها في دبي، فضلاً عن أن 13 مدينة صينية ترتبط بدبي مع أكثر من 100 رحلة أسبوعية.

مواد ذات علاقة