الإمارات اليوم

«مجلس التعاون» يشارك في «إكسبو 2020 دبي»

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أعلن «إكسبو 2020 دبي»، أمس، عن انضمام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى المشاركين في الحدث العالمي المرتقب، الذي تستضيفه دول المنطقة وإفريقيا وجنوب آسيا، للمرة الأولى.

وأكد «إكسبو 2020 دبي» في بيان صادر أمس، أنه وفي سابقة هي الأولى في تاريخ معارض «إكسبو» الدولية، سيشارك مجلس التعاون بجناح خاص مستقل، إضافة إلى الأجنحة الفردية للدول الأعضاء، ويسلط فيه الضوء على الإنجازات التي تحققت في مسيرة المجلس الماضية والنقلات النوعية التي تحققت في مختلف القطاعات، ليكون مجلس التعاون لدول الخليج العربية أول منظمة دولية متعددة الأطراف تشارك رسمياً في «إكسبو 2020 دبي».

وقالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم إبراهيم الهاشمي: «نرحب بقرار مجلس التعاون بالمشاركة في (إكسبو 2020 دبي)، وكلنا ثقة بأن هذه الخطوة ستكون تجسيداً للتضامن والعمل المشترك بين دول مجلس التعاون»، مؤكدة أن (إكسبو 2020) سيستقطب الملايين من الناس على مدى ستة أشهر، وسيكون هذا الجناح فرصة لإظهار قوة تواصل العقول.

من جانبه، قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، «عملنا منذ تأسيس المجلس منذ أكثر من 35 عاماً على توطيد العلاقات والروابط وتمتين أواصر التعاون بين مواطنينا».

وأضاف أن القرار بالمشاركة في (إكسبو 2020 دبي) يجسد هذه الروابط التاريخية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي ستتعزز من خلال هذه التجربة المميزة.

 

مواد ذات علاقة