الإمارات اليوم

اقتصادية دبي: بهدف تعريف المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم

حملة توعية ذكية عبر تطبيقات الهواتف و«مواقع التواصل»

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أطلق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، حملة التوعية الذكية بهدف توعية المستهلكين والتعريف بحقوقهم وواجباتهم عبر تطبيقات الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت اقتصادية دبي، في بيان، أمس، بأن إطلاق هذه الحملة المتخصصة والمستمرة، يأتي في إطار سعيها للوصول إلى شريحة محددة من المتعاملين في أماكن عملهم أو محل وجودهم أو إقامتهم، لتثقيفهم بخدمات قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك.

وذكرت أن الحملة استهدفت إرسال التنبيهات على هواتف الموجودين في منطقتَي «داون تاون دبي»، والخليج التجاري، لتظهر لدى متصفحيها صورة مع رسالة توعوية حول دور قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، إلى جانب وجود رابط للصفحة الإلكترونية الخاصة بالقطاع.

وقال مدير أول قسم توعية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، عبداللطيف المرزوقي، إن «إطلاق هذه الحملة النوعية يأتي في إطار حرص القطاع على الوصول إلى أكبر قدر من المستفيدين بشكل فعلي، وعليه سعينا إلى أن تكون حملاتنا الحالية أكثر انتظاماً، وذات هدف ورؤية محددين».

وأضاف المرزوقي أن «آلية توعية المستهلك في الحملة الذكية اختلفت مقارنة بالحملات التوعوية العامة، إذ تحولت إلى برامج متخصصة لسد الثغرات التوعوية لدى المستهلكين، وتمكينهم من المطالبة بكامل حقوقهم»، مشيراً إلى أن «فريق العمل في الحملة، التي استمرت أسبوعاً، تمكن من الوصول إلى أكثر من 90 ألف مستهلك في (داون تاون دبي)، ومنطقة الخليج التجاري، حيث تعد هذه الأرقام من النتائج الهادفة إلى تقديم أكبر قدر من توعية للمستهلكين وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم».

مواد ذات علاقة