540 خبيراً ومتخصصاً يشاركون في «قمة التصنيع والتجارة المستقبلية»

تنطلق فعاليات «قمة التصنيع والتجارة المستقبلية»، في دبي غداً، وتنظمها مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بالشراكة مع شركة «إكسبوتريد». ويستهدف الحدث مناقشة الاتجاهات المستقبلية في التصنيع، والاستراتيجيات الرئيسة لتعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية.

وأشارت المؤسسة في بيان، أمس، إلى أن القمة يشارك فيها أكثر من 40 خبيراً دولياً في مجال الصناعة، وذلك من خلال تقديم جلسات رئيسة، والمشاركة في حلقات نقاش، وتقديم دراسات حالة عن الموضوعات التي تشكل مستقبل التصنيع والتجارة في المنطقة، بحضور أكثر من 500 مصنِّع من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وكذلك المعنيين من التجار والمصنعين والمصدرين، ومقدمي الخدمات، والمشترين الدوليين، وموظفي المؤسسات الحكومية والاتحادية ذات العلاقة على مستوى الدولة.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، المهندس ساعد العوضي: «الدورة الثانية من القمة، تستعرض (الصناعات الرقمية الذكية المتكاملة)، و(المُكونات الرقمية للمواد والخامات المستخدمة في الصناعة)، ودورها في رسم مستقبل الصناعة، بما يتوافق مع استراتيجية دبي الصناعية 2030 الرامية إلى أن تكون دولة الإمارات منصّة عالمية للصناعات المبتكرة، وأن تكون الوجهة المفضلة للشركات العالمية التي تبحث عن بيئة متكاملة وملائمة للنمو والاستدامة».

وأضاف العوضي: «يلعب قطاع الصناعة الإماراتي دوراً رئيساً في اقتصاد المستقبل، إذ يحتل الأخير موقعاً ريادياً في بناء قاعدة صناعية متطوّرة للقرن 21، وتعمل المؤسسة على تمكين المصنعين والمصدرين في إمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام عبر الاستفادة من أطر العمل التنظيمي والبنية التحتية للمنافسة العالمية، والقمة ستقدم فكرة أو رؤية مستقبلية لاتجاهات الأعمال الصناعية، التي من الممكن الاستفادة منها في تعزيز مسيرة أعمال الشركات».

تويتر