بموجب اتفاقية شراكة بين «صندوق خليفة» و«تنمية المشاريع»

حزمة من الإعفاءات والتسهيلات لأصحاب المشروعات الصغيرة

الجناحي (يمين) خلال توقيع الاتفاقية مع الدرمكي. من المصدر

وقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية لتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الدولة وتمكين رواد الأعمال المواطنين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من تنمية مشروعاتهم، حيث يقدم الجانبان، بموجب الاتفاقية، حزمة من الإعفاءات والتسهيلات المتبادلة.

ووفقاً لبيان صادر، أمس، تهدف الاتفاقية إلى تعزيز العمل المشترك، والسعي لتحقيق رؤية واستراتيجية دولة الإمارات في تطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للارتقاء بها إلى أفضل المستويات، لما لذلك من أثر إيجابي في كل الصعد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ويسعى الجانبان، من خلال هذه الاتفاقية، إلى تقديم الدعم للمشروعات المدعومة من الطرفين في الدولة، والراغبة في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الطرفان، فضلاً عن التعاون في إيجاد الوعي المعرفي بأهمية ريادة الأعمال لدى أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب تنظيم ورش العمل لنشر التوعية وإبراز أهمية ريادة الأعمال وإطلاق مبادرات تتعلق بريادة الأعمال، لإنشاء وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، عبدالله سعيد الدرمكي، والمدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي، وذلك في مقر صندوق خليفة بأبوظبي.

وقال الدرمكي إن «هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي صندوق خليفة للإسهام الفعال والمحوري في دعم وتعزيز بيئة الأعمال أمام رواد الأعمال المواطنين، وتمكينهم من إقامة مشروعات ناجحة وقادرة على الإسهام الإيجابي في دعم مسيرة النمو والازدهار الاقتصادي في دولة الإمارات».

وأكد «حرص الصندوق على التعاون والتكامل مع كل المؤسسات المحلية، المعنية بدعم وتشجيع ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدولة».

وأوضح أن «صندوق خليفة، وبموجب الاتفاقية، سيقدم الدعم اللازم للأعضاء المسجلين لدى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومنحهم الإعفاءات التي يستفيد منها الأعضاء المسجلون لدى صندوق خليفة، كما سيعمل الصندوق على تسجيل أعضاء المؤسسة في بوابة صندوق خليفة الإلكترونية، ومنحهم الفرصة للمشاركة في المعارض والمؤتمرات التي يقيمها أو يشارك فيها الصندوق، فضلاً عن توفير الدورات التدريبية لهم».

من جهته، قال الجناحي إن «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع تختص بتنمية ريادة الأعمال وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إمارة دبي، وتهدف إلى تعزيز مكانة دبي كمركز لريادة الأعمال وإقامة المشروعات، إضافة إلى تعزيز روح الابتكار والقيادة في جميع قطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير الدعم اللازم للشباب المبدع في جميع خطوات تأسيس أعمالهم، بدءاً من التخطيط وحتى اكتمال المشروع».

وأضاف أن «المؤسسة ستقدم، بموجب الاتفاقية، الدعم اللازم للأعضاء المسجلين لدى صندوق خليفة على نطاق إمارة دبي، وحسب الشروط واللوائح والقوانين المعمول بها، والتي تشمل الإعفاء من رسوم الترخيص لمدة خمس سنوات من تاريخ إصدار الترخيص من قبل الجهات المختصة بدبي، علاوة على منحهم فرصة الاستفادة من خدمة المشتريات الحكومية والمزايا الممنوحة للمؤسسة، بموجب اتفاقيات الشراكة المبرمة مع مختلف الجهات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة».

تويتر