9000 امرأة أجرين 11 ألف صفقة بـ 21 مليار درهم

84 مليار درهم الاستثمارات العقارية في دبي خلال 9 أشهر

صورة

أفادت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أمس، بأن حجم الاستثمارات العقارية، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، جاوز 84 مليار درهم، مع وصول عدد المستثمرين إلى 30 ألفاً و941 مستثمراً، سجلوا 40 ألفاً و543 تصرفاً عقارياً.

30.9

ألف مستثمر، سجلوا 40.5 ألف تصرف عقاري في 9 أشهر.

وأوضحت الدائرة، في بيان، أن ما يزيد على 7841 مواطناً خليجياً، أجروا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، نحو 11 ألف صفقة بلغت قيمتها أكثر من 29.5 مليار درهم، في حين استقطبت سوق دبي العقارية 5484 مستثمراً من جنسيات دول عربية أخرى، أجروا 6806 صفقات عقارية زادت قيمتها على 11 مليار درهم.

وأضافت أنه كان هناك نشاط واضح للمستثمرين الأجانب، الذين بلغ عددهم 17 ألفاً و616 مستثمراً، ليصل عدد استثماراتهم إلى 22 ألفاً و667 عملية، زادت قيمتها على 43 مليار درهم.

ولفتت الدائرة إلى أنه كان هناك إقبال ملحوظ من النساء من مختلف الجنسيات على السوق خلال الفترة ذاتها، حيث بلغ عدد اللواتي دخلن السوق أكثر من 9000 امرأة، فيما اقترب عدد صفقاتهن من 11 ألف إجراء عقاري، بقيمة زادت على 21 مليار درهم.

وقال مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، إنه «عند النظر إلى هذه الأرقام، نشعر بالسعادة والطمأنينة، لأن النشاط في السوق العقارية لايزال محافظاً على زخمه، مدفوعاً بحالة التفاؤل العام في أوساط المستثمرين، الخليجيين والعرب والأجانب على حد سواء». وأضاف بن مجرن أن «تجاوز حجم الاستثمارات العقارية حاجز 84 مليار درهم، يحمل أيضاً العديد من الدلالات الإيجابية، أبرزها النمو المستدام، وقدرة السوق على استيعاب ما يطرحه المطورون من وحدات متنوعة تلبي الاحتياجات السكنية والتجارية والمكتبية والصناعية، فضلاً عن عمل السوق بتناغم تام مع القطاعات الاقتصادية الأخرى».

يشار إلى أن «أراضي دبي» تكشف بانتظام عن نشاط السوق العقارية، وتصدر تقارير يومية وأسبوعية وشهرية وفصلية، إضافة إلى تقرير شامل في نهاية كل عام عن التصرفات، حرصاً منها على توفير المعلومات بشفافية لكل المهتمين بالقطاع.

تويتر