الإمارات اليوم

آلاف المتاجر توفر خدمة "آبل باي" في يومها الأول بالإمارات

:
  • دبي - الامارات اليوم

قالت شركة "آبل" في بيان أن المستخدم سيتمكن من إتمام عمليات الشراء، خصوصاً في المتاجر والتطبيقات أو على متصفح "سفاري" من بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر، لكلا من فيزا أو ماستر كارد، وذلك عن طريق ساعة "آبل" وجهاز "آيفون 6" والإصدارات اللاحقة وأجهزة "آيفون أس إي" و "آيباد برو" و"آيباد برو2" و"آيباد ميني 3".

وتوقعت الشركة أن يوفر الخدمة عدد كبير من بنوك الإمارات من بينها بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك المشرق، وبنك HSBC، بنك ستاندرد تشارترد، راك بنك، بنك الإمارات الإسلامي، بالإضافة إلى آلالاف المتاجر ستوفر الخدمة خلال اليوم الأول من الاطلاق، من فيرجين ميجاستور، هارفي نيكلز، هوم سنتر، كارفور الإمارات، شرف دي جي، كوستا كافيه، ماركس اند سبنسر و نيرو كافيه، بالإضافة إلى بعض التطبيقات مثل نمشي، بيبي شوب، وغيرها من التطبيقات.

ويمكن استخدام الخدمة عبر سفاري على أي جهاز "ماك" (إصدار 2012) بنظام تشغيل "ماك أو إس سييرا"، وأيضاً ساعتها الذكية "آبل ووتش"، أو بخدمة بصمة الإصبع على "ماك بوك برو" الجديد.

وتسمح هذه الخدمة تخزين بيانات بطاقة الائتمان في تطبيق محفظة الهاتف، ثم الدفع عبر تقريب مقدم الهاتف إلى ماكنة استقبال المال والضغط على بصمة الإصبع للتأكيد.

وتتميز خدمة "آبل باي" بالخصوصية والأمان، فلا يتم تخزين أرقام البطاقات على الجهاز ولا على خادمات الشركة، بل يتم تعيين رقم حساب فريد من نوعه، مشفر وآمن يخزن في مكان آمن على الجهاز، ويتم ترخيص كل معاملة مع رمز أمان ديناميكي فريد لمرة واحدة.

مواد ذات علاقة