«أبوظبي للأوراق المالية» و«ناسداك دبي» يتفقان على طرح عقود مستقبلية لمؤشرات الأسهم

البلوشي (يسار) وعلي خلال توقيع الاتفاقية. من المصدر

وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة «ناسداك دبي»، اتفاقية لتطوير وطرح عقود مستقبلية لمؤشرات الأسهم، استناداً إلى مؤشر أبوظبي العام في منصة «ناسداك دبي» للمشتقات.

كما وقعت البورصتان، وفقاً لبيان صادر أمس، مذكرة تفاهم تركز على المزيد من التعاون في ما يتعلق بتطوير أسواق رأس المال المحلية، فضلاً عن التركيز المشترك على برامج توعية المستثمرين الإقليميين والمحليين بشأن طرح المنتجات الجديدة من خلال تنظيم حلقات عمل تعليمية موسعة.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، راشد البلوشي، إن «من أهم أهداف السوق ضمن خطته الاستراتيجية 2016- 2020 جذب وتفعيل مجموعة أكبر من المستثمرين وزيادة القيمة السوقية والمنتجات، كما يعتبر جذب الاستثمارات الخارجية من أهم المشروعات المدرجة ضمن خطة السوق، وعليه فإن السوق يواصل جهوده في تطوير أدوات ومنتجات وخدمات مبتكرة تستند إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية».

وأضاف أن «الاتفاقية مع (ناسداك دبي) تؤكد الثقة التي يحظى بها سوق أبوظبي للأوراق المالية من المجتمع الاستثماري المحلي والعالمي والمعايير العالمية التي يعتمدها السوق لقياس الأداء العام للأسهم المدرجة ضمنه».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي»، حامد علي، إن «إضافة العقود المستقبلية لمؤشرات الأسهم تمثل خطوة مهمة في تطوير أسواق رأس المال الإماراتية»، مشيراً إلى أن «العقود المستقبلية لمؤشرات الأسهم هي خيار عالمي المستوى للمشاركين في السوق بالنسبة لسوق ناشئة للمشتقات».

 

تويتر