كاظم: ارتفاع نسبة ملكية الأجانب في «دبي المالي» يعكس الثقة المتزايدة في «السوق»

قال رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن مؤتمر سوق دبي المالي للمستثمرين العالميين في نيويورك 2017 الذي اختتم فعالياته أخيراً، حقق نجاحاً كبيراً بفضل الجاذبية الشديدة والسمعة العالمية لاقتصاد الإمارات ودبي وما يتمتع به من قوة وحيوية أكدتها التقارير والتصنيفات الدولية حول متانة الاقتصاد وتنافسيته، مشيراً إلى أن «نجاحات مؤتمر المستثمرين تعززت أيضاً كانعكاس مباشر لتطور وتكامل البنية التحتية والتنظيمية لسوق دبي المالي وتنوع الفرص الاستثمارية التي يوفرها».

وأضاف كاظم في بيان للسوق، أمس، أن «جهود السوق لجذب الاستثمارات الأجنبية على مدى السنوات الماضية تركت أثراً إيجابياً واضحاً تمثل في ارتفاع نسبة ملكية الأجانب من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة في السوق من 12% في عام 2010 إلى 22% خلال العام الماضي، الأمر الذي يعكس الثقة المتزايدة من جانب المستثمرين وقناعتهم الكبيرة بما حققه السوق من تطور على صعيد تبني أفضل الممارسات العالمية في ما يخص آليات التداول والقواعد التنظيمية وكذلك أفضل ممارسات الشفافية والحوكمة وعلاقات المستثمرين».

وذكر أن «سوق دبي المالي دأب على تنظيم مؤتمرات المستثمرين منذ العام 2007 في خطوة رائدة بين أسواق المال الإقليمية، وذلك في إطار استراتيجية السوق الرامية إلى تعزيز وتنويع مصادر السيولة وتشجيع الشركات المدرجة على تحقيق مزيد من الانفتاح».

من جهتها، قالت نائب رئيس تنفيذي رئيس قطاع تطوير الأعمال في سوق دبي المالي، فهيمة البستكي، إن «مؤتمر سوق دبي المالي للمستثمرين العالميين في نيويورك شهد عقد 75 اجتماعاً فردياً مع ممثلي 24 من كبريات صناديق الاستثمار العالمية في دلالة قوية على نجاحه واهتمام تلك المؤسسات بتعزيز حضورها في السوق».

يشار إلى أنه شارك في المؤتمر، الذي تم تنظيمه برعاية مشتركة من جانب «بنك أوف أميركا ميريل لينش»، 24 من المؤسسات الاستثمارية التي تصل جملة استثماراتها المدارة إلى تريليون دولار.

وأتاح المؤتمر الفرصة لرؤساء تنفيذيين ومديرين ماليين ومسؤولي علاقات مستثمرين في مجموعة من الشركات المدرجة في دبي لاستعراض قصص النجاح وآخر تطورات العمل في تلك الشركات.

 

تويتر