تستثمر 3.67 مليارات درهم سنوياً في وحدة التموين التابعة لها بإدارة 1200 طاهٍ في دبي

«طيران الإمارات» تقدم 100 مليون وجبة طعام لركاب رحلاتها في 2016

كشفت «شركة طيران الإمارات» عن تقديمها أكثر من 100 مليون وجبة سنوياً لركاب رحلاتها في الدرجات: «الأولى»، و«رجال الأعمال» و«السياحية»، الذين يزيد عددهم على 55 مليوناً، يسافرون من وإلى ما يزيد على 144 مدينة عبر قارات العالم الست.

وأضافت الشركة أنه إدراكاً منها لمختلف الأذواق، فإنها توفر أطباقاً تلائم جميع وجهاتها على ما اعتبرته «أكبر مطعم طائر في العالم».

وأكدت «طيران الإمارات» أنها تستثمر 3.67 مليارات درهم (مليار دولار) سنوياً في وحدة التموين التابعة لها، والتي تعمل على مدار الساعة، بإدارة 1200 طاهٍ في دبي، لتحضير ما يصل إلى 12 ألفاً و450 وصفة طعام.

ولفتت الشركة إلى أن «الإمارات لتموين الطائرات» تخدم 590 رحلة يومياً بمختلف الوجبات التي توفر للركاب بعضاً من ملامج الوجهات التي يسافرون إليها، مشيرة إلى أنها تعمل أيضاً مع 25 شريكاً حول العالم لتوفير وجبات بدرجة الجودة ذاتها للرحلات المتجهة إلى دبي.

استهلاك 2016

وكشفت «طيران الإمارات» أن ركاب رحلاتها الجوية خلال عام 2016، استهلكوا 100 مليون وجبة، وثلاثة ملايين بيضة، و70 طناً من الفراولة، و58 مليون قطعة خبز، و110 آلاف كيلوغرام من الحمص، و165 طناً من شرائح السلمون.

وأفادت «طيران الإمارات» بأن تركيزها على النكهة المحلية يعني أن لديها أطباقاً من كل منطقة تخدمها رحلاتها، موضحة أنها تقدم على الرحلات إلى وجهة اليابان مثلاً مأكولات «كايسكي» أصيلة، وصناديق «بنتو» في أوانٍ فخارية، وأدوات مائدة تقليدية، مع شاي ياباني، لضمان تجربة طعام لا تضاهى في الأجواء.

وذكرت أنها أطلقت أخيراً قائمة طعام جديدة على رحلاتها إلى أستراليا، مستوحاة من النكهات والمأكولات المتعددة في البلاد، وذلك بعد التشاور والعمل لمدة 14 شهراً مع طهاة محليين، لافتة إلى أن القائمة الجديدة تتضمن مجموعة من النكهات المحلية التقليدية، وتعكس التعددية الثقافية في أستراليا من خلال توفير نكهات آسيوية، إضافة إلى نكهات ومكونات عربية لتلبية أذواق الركاب من مختلف الأعراق والجنسيات التي تمثل شبكة خطوط «طيران الإمارات» العالمية.

مراجعات شهرية

وأكدت الشركة أنها تجري تغييرات ومراجعات شهرية لوصفات الأطعمة المقدمة على الرحلات لمواكبة الاتجاهات الغذائية الإقليمية والموسمية، مبينة أن القوائم المتنوعة تنعكس على كل خط في سلال الخبز التي تقدم على متن الطائرة.

وأشارت إلى أنه يتم تقديم وجبات الطعام لركاب الدرجتين «الأولى» و«رجال الأعمال» في أطباق «رويال دولتون»، مع أدوات المائدة «روبرت ويلش» المصممة خصيصى لـ«طيران الإمارات».

شركاء عالميون

وقالت «طيران الإمارات» إنها تركز على الأطباق البسيطة المطهوة جيداً، والتي تتضمن مكونات طازجة ذات جودة عالية.

وأضافت أنها تقدم أفضل المنتجات في الأجواء من خلال شراكات طويلة الأمد في جميع أنحاء العالم، كما تدعم الموردين والحرفيين المحليين، ويشمل ذلك شراء أكثر من 15 ألف كيلوغرام من جبنة «فيتا» من «وادي يارا» في أستراليا كل عام، في وقت يأتي زيت الزيتون المقدم على رحلات «طيران الإمارات» حصرياً من «مونتي فيبيانو» بإيطاليا، وهي شراكة تمتد إلى أكثر من 15 عاماً.

ولفتت «طيران الإمارات» إلى أنها دأبت على تقديم شاي «ديلما» لركابها طوال 25 عاماً الماضية، ويزيد الاستهلاك على 9.6 ملايين كيس شاي سنوياً من مختلف النكهات.

أما قهوة «نسبريسو» فتقدم لركاب الدرجتين «الأولى» و«رجال الأعمال»، إضافة إلى «إسبريسو» و«كاباتشينو»، كما تقدم الشركة لركابها في جميع الدرجات تشكيلة واسعة من العصائر والمرطبات والمشروبات الغازية.

أما المسافرون الصغار فيحظون بوجبات خاصة، في حين تتوافر وجبات خاصة بالمتطلبات الصحية والدينية والإثنية مصممة على أيدي فريق من خبراء التغذية والطهاة، وتطلب مسبقاً، لافتة إلى وجود قوائم موسمية، مثل علب الطعام التي تقدم للصائمين خلال شهر رمضان المبارك.

تويتر