الإمارات اليوم

اقتصادية دبي تنظم ورش عمل لمجالس الأعمال السويسرية والإثيوبية والإيطالية

:
  • دبي - الإمارات اليوم

نظمت إدارة حماية الأعمال في اقتصادية دبي، بالتنسيق مع مجالس الأعمال، ورش عمل لكبار مسؤولي مجالس الأعمال السويسرية والإثيوبية والإيطالية، تخللتها نقاشات حول الوعي بحقوق المستثمرين وواجباتهم، وأسس التعاون والترابط بينهم وبين قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي. ويأتي تنظيم هذه الورش في إطار سعي اقتصادية دبي والتزامها بمسؤوليتها التجارية وتعزيز تعاونها مع المستثمرين في الإمارة.

وقال خبير توعية الأعمال، أيمن بلال الفلاسي، إن «الورش تهدف إلى تعريف أصحاب العلامات والمنشآت التجارية بآلية مزاولة الأعمال وفق اشتراطات اقتصادية دبي، فضلاً عن عرض خدمات قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك ودورها في رفع مستوى الوعي لدى التجار، وحفظ حقوق التجار وفق أفضل الممارسات العالمية».

وأضاف الفلاسي أن الورش تهدف أيضاً إلى «إيجاد بيئة استثمارية آمنة عن طريق تعريف التجار بالقوانين والسياسات العامة التي تضمن حقوق جميع الأطراف، والتي تعزز مبدأ الشفافية و الحيادية بما يتماشى مع رؤية حكومة دبي».

من جهته، أدار مدير قسم توعية الأعمال في اقتصادية دبي، أحمد ناجي، حلقة نقاشية حول أهم التحديات التي تواجه مجالس الأعمال وكيفية تفاديها، إضافة إلى التعرف على أهم التساؤلات والقضايا التي تثير اهتمام التجار وتوضيح جهود اقتصادية دبي في معالجة الشكاوى.

وقال ناجي إن «مثل هذه الورش يعمل على زيادة الوعي لدى التجار ما يؤدي إلى زيادة الالتزام التجاري بين الشركات أو المؤسسات المسجلة لدى اقتصادية دبي».

مواد ذات علاقة