شراكة بين «أبوظبي العالمي» و«أبوظبي التجاري» لتطوير بيئة تكنولوجية مالية

أعلن سوق أبوظبي العالمي، وبنك أبوظبي التجاري، عن دخولهما في شراكة جديدة تهدف إلى تعزيز العمل المشترك، وتبادل وجهات النظر والمعلومات، والتشاور والتعاون بين المؤسستين لبناء بيئة خصبة لتطوير التكنولوجيا المالية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عموماً.

وتهدف المذكرة إلى مساعدة كل من بنك أبوظبي التجاري وسوق أبوظبي العالمي على المساهمة في مشروعات مشتركة في العديد من المجالات التي تخدم الأعمال بشكل حقيقي وملموس، مثل الخدمات المصرفية عبر الهواتف المحمولة، والخدمات المصرفية الإلكترونية، والخدمات المصرفية الرقمية، وسلسلة الكتل، والمنصات المرنة مثل واجهة برمجة التطبيقات، والكثير من مجالات التقنية الحديثة الأخرى.

ويتطلع بنك أبوظبي التجاري، من خلال هذه الشراكة، إلى التعاون مع سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي في مجموعة من المبادرات والأنشطة المتعلقة بالتكنولوجيا المالية.

ويهدف البنك إلى دعم مجهودات سوق أبوظبي العالمي المستمرة في مجال الابتكارات التقنية ودعم الشركات الجديدة في السوق، والمؤسسات المالية القائمة، وأعضاء «المختبر التنظيمي» للتكنولوجيا المالية الذي يوفر إطاراً تنظيمياً وتشريعياً متخصصاً، وموجهاً لشركات التكنولوجيا المالية، لتمكينها من تطوير واختبار منتجاتها وخدماتها ضمن بيئة آمنة ومحكمة تتمتع بضوابط وتشريعات محددة.

تويتر