«دافزا» تستشرف الفرص الاستثمارية الجديدة مع كوريا الجنوبية

«دافزا» استضافت وفداً كورياً رفيع المستوى ضم 16 عضواً. من المصدر

استضافت سلطة المنطقة الحرة في مطار دبي «دافزا»، قنصل كوريا الجنوبية في دبي، يونغ سو كيم، على رأس وفد كوري رفيع المستوى ضم 16 من كبار الشخصيات الدبلوماسية وعدداً من مديري أبرز الشركات الكورية، وذلك لاستشراف الفرص الاستثمارية الجديدة.

وذكرت «دافزا»، في بيان صادر، أمس، أن زيارة الوفد الكوري جاءت بهدف الاطلاع على تجربة المنطقة الحرة والخدمات النوعية التي تقدمها للمجتمع الاستثماري العالمي عموماً والكوري خصوصاً، والتي جعلتها الوجهة المفضلة لدى المستثمرين الأجانب الراغبين في تأسيس حضورهم في دبي والإمارات منذ 20 عاماً وحتى اليوم.

وأوضحت أنه يأتي في مقدمة هذه الخدمات، المرافق المتخصصة كالمستودعات والوحدات الصناعية الخفيفة، والبنية التحتية المتطورة، إضافةً إلى أنواع التأشيرات والرخص، والتحفيزات التي تنفرد بتقديمها للشركات المتوسطة والصغيرة بغية تسهيل بدء أعمالها في دولة الإمارات.

وأعرب مساعد المدير العام في «دافزا»، ناصر المدني، عن «حرص المنطقة الحرة على لعب دور محوري في تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، باعتبار الدولة أكبر شريك تجاري لكوريا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، مشيراً إلى أن «حجم صادرات الإمارات إلى كوريا بلغ 8.6 مليارات دولار في عام 2015، فيما بلغ حجم الصادرات من كوريا إلى الإمارات 6.08 مليارات دولار».

من جهتها، قالت مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية وعلاقات المتعاملين والمشرف على وحدة «دافزا» للابتكار والمستقبل، آمنة لوتاه، إن «(دافزا) نجحت منذ تأسيسها ببناء علاقات استثمارية ناجحة جعلتها منطقة حرة حاضنة لأكثر من 20 قطاعاً اقتصادياً حيوياً نشطاً، ومركزاً لمعظم الشركات العالمية الرائدة».

تويتر