دعماً لمبادرة التاجر الإلكتروني

«اللولو هايبر ماركت» تعرض منتجات المشروعات الصغيرة دون رسوم

صورة

بدأت مجموعة «اللولو هايبر ماركت»، تنفيذ مبادرة مع اقتصادية دبي لدعم ومساندة أصحاب المشروعات الصغيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ضمن مبادرة التاجر الإلكتروني، التي أطقلت أخيراً في دبي.

وقال مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، عمر المهيري، إن «مجموعة (اللولو هايبر ماركت) خصصت لدعم مبادرة التاجر الإلكتروني ركناً خاصاً في فرعها بمنطقة البرشاء في الطابق الأول، لعرض وتسويق منتجات عدد من التجار الإلكترونيين».

وأضاف المهيري أنه «تم عرض منتجات تجار عدة من الذين يملكون حسابات على موقع (إنستغرام)، في الركن، منهم (نفحات العود) و(المشهور للعود والعطور)، إضافة إلى (متجرنا لتجارة الإكسسوارات) و(لوبلو لبيع الوجبات الخفيفة)، فضلاً عن (أسيلا دبي) و(ماركيت كوسمتكس للإكسسوارات)».

وذكر أن «الركن المخصص للعرض شهد إقبال الجمهور لشراء البضاعة المعروضة فيه»، مشيراً إلى أن «عرض المنتجات يتم دون فرض أي رسوم وبلا تحصيل أي نسبة من عملية البيع النقدي».

وأوضح المهيري أن «إدارة (اللولو هايبر ماركت) أنشأت (باركود) عالمياً للمنتجات المعروضة، بهدف تسهيل عملية تسويقها ولضمان دقة عملية تحصيل المبالغ عند صندوق الدفع وتحويلها لأصحاب الرخص المعروضة بضاعتهم حسب آلية سليمة تضمن حقوقهم»، لافتاً إلى «أهمية المبادرة كونها تمثل دعماً ملموساً لمبادرة التاجر الإلكتروني التي تستهدف تقديم الدعم للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة، التي تتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للتواصل مع المستهلكين».

وأكد أن «اقتصادية دبي تواصل العمل على عقد العديد من الاتفاقات مع عدد كبير من الجهات لتسويق بضائع التاجر الإلكتروني بلا أي مقابل».

وأفاد المهيري بأنه «في غضون الفترة المقبلة سيشهد عدد من المتاجر ومراكز تسوق مختلفة في إمارة دبي افتتاح مواقع لتسويق تلك البضائع»، مشيراً إلى أن «هذه المبادرات تأتي دعماً للتاجر الإلكتروني، وتوفير نوافذ أخرى له لتسويق بضائعه ضمن اشتراطات ميسرة».

وبين أن من «أهم مميزات التسجيل لترخيص التاجر الإلكتروني تتمثل في تعزيز ثقة المتعاملين وحماية الاسم التجاري، فضلاً عن تمكين صاحب المشروع من المشاركة في المعارض والمؤتمرات وعرض المنتجات في مواقع عديدة حسب اشتراطات معينة».

وكانت اقتصادية دبي أطلقت، أخيراً رخصة التاجر الإلكتروني المخصصة لأصحاب الحسابات التجارية في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يمارسون التجارة عبر هذه المواقع، ووضع قطاع التسجيل والترخيص التجاري شروطاً ميسرة لهم لإصدار هذا الترخيص، منها أن يكون عمر صاحب الترخيص 18 سنة فما فوق، ويكون من مواطني الدولة أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين في إمارة دبي.

تويتر