"العبار": طرح "إعمار للتطوير" بسوق دبي خلال نوفمبر المقبل

توقع رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، محمد العبار، اليوم السبت، أن يتم طرح حصة 30% من إعمار للتطوير للاكتتاب العام خلال النصف الأول من شهر نوفمبر المقبل.

وقال  خلال الاجتماع الثاني للجمعية العمومية لإعمار العقارية، أن هذا الموعد مرهون بإنهاء باقي الإجراءات اللازمة لعملية الطرح.  

إلى ذلك وافقت العمومية في وقت سابق اليوم على تحويل إعمار للتطوير المملوكة بنسبة 100% لشركة إعمار العقارية، إلى شركة مساهمة عامة يتم إدراجها فى سوق دبي المالي من خلال طرح نسبة قد تصل إلى 30% من أسهمها للاكتتاب العام.

وأضاف العبار، أن إعمار للتطوير تمثل 20% من أصول المجموعة الأم (إعمار العقارية)، وتمثل أصول التطوير العقاري داخل سوق الإمارات.

ووافقت العمومية أيضاً على تحويل بعض أصول نشاط التطوير العقاري الخاص بشركة إعمار العقارية داخل الإمارات إلى إعمار للتطوير.

وقال العبار، أن فصل إعمار التطوير عن المجموعة الأم سينعكس "إيجابياً" على الشركتين، ومن المتوقع أن تسجل إعمار للتطوير أرباحاً جيدة خلال السنوات القادمة.

وأوضح العبار أنه سيتم توجيه جانباً من عوائد الطرح إلى توزيعات الأرباح على المساهمين، مضيفاً أن لم يتم تحديد حجم الأرباح الموزعة حتي الآن.

ورداً عن حجم تقييم إعمار للتطوير، قال العبار إن التقييم يخضع لشركات متخصصة ولا توجد أرقام نهائية حتى الآن، موضحاً أن أسلوب تقييم نشاط التطوير العقاري يخضع لعدة محددات منها تاريخ العقار التي تختلف من عام لاخر وظروف السوق وحجم المخاطر.

ولفت العبار إلى أن الوقت الحالي يعتبر مناسب للطرح في سوق الأسهم، مضيفاً أن شركته تعمل وفق خطة استراتيجية طويلة المدي تتضمن إدراج الشركات التابعة لها.

ويأتي قرار عمومية إعمار للتطوير وسط ترقب من قبل المستثمرين في ظل أمال في عودة قطار الطروحات الأولية للأسواق الإماراتية بعد توقف دام عامين.

تويتر