«أبوظبي للأوراق المالية» يطلق خدمة البيع على المكشوف الفني

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أمس، إطلاق خدمة البيع على المكشوف الفني، ليكون بذلك أول سوق يوفر هذه الخدمة في منطقة الخليج العربي، مشيراً إلى أن ذلك يهدف إلى تعزيز السيولة الاستثمارية، وضبط الأسعار وفق قيمها العادلة، والارتقاء بالثقافة الاستثمارية، بما يواكب الأسواق العالمية.

وأوضح السوق، في بيان، أنه اعتمد شركة «الصفوة مباشر» للخدمات المالية كوسيط لخدمة البيع على المكشوف الفني، والذي يُعَرف بأنه عملية بيع المستثمر لورقة مالية لا يمتلكها، لكنه يلتزم بتوفيرها ضمن فترة التسوية المعمول بها (T+2)، وذلك بهدف تحقيق أرباح تنتج عن الاستفادة من فرق السعر حال انخفاض الأسعار.

وأكد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، راشد البلوشي، اعتماد السوق لآلية وبنية تشريعية متكاملة، للتأكد من عدم إخلال أيٍّ من الأطراف ذات العلاقة بضوابط البيع على المكشوف الفني الصادرة عن السوق، وضمان بيئة تداول استثمارية عادلة وآمنة، وفق أفضل الممارسات العالمية.

وقال البلوشي إن «السوق حرص على وضع قوانين والتزامات واضحة، تحكم التعاملات ضمن خدمة البيع على المكشوف الفني للوسطاء والمستثمرين على حد سواء، مع التزام السوق بنشر كل المعلومات المتعلقة بالخدمة وبشكل يومي عبر موقعه الإلكتروني، لمنح المستثمرين الفرصة لاستثمار مدخراتهم ضمن بيئة قانونية متقدمة، تتميز بالعدالة في الإفصاح والشفافية».

تويتر