سحب 22 منتجاً من أسواق أبوظبي لعدم مطابقتها اشتراطات السلامة

أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة عن قيام عدد من الموردين بشكل طوعي بسحب 22 منتجاً خاضعاً للرقابة من أسواق إمارة أبوظبي، بإجمالي 2463 سلعة، وذلك لعدم مطابقتها لاشتراطات السلامة والجودة، فضلاً عن تصحيح 25 منتجاً بإجمالي 7334 سلعة.

وأكد المجلس في بيان صادر أمس، أن عمليات السحب والتصحيح تمت خلال عمليات التفتيش المستمرة التي نفذها، لافتاً إلى أنه تم التفتيش على 51 ألفاً و425 سلعة خلال الفترة من أول يناير حتى نهاية سبتمبر 2017، على مختلف المنتجات المتداولة في الأسواق، والتي تنوعت بين ألعاب أطفال، وأجهزة كهربائية منزلية، ومستحضرات تجميل، ومنتجات سجائر وتبغ.

وقال مدير إدارة خدمات المعلومات والمشاركة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، سلطان المهيري: «تأتي هذه الحملة في إطار الدور الرقابي الذي يمارسه المجلس لضمان مطابقة المنتجات الخاضعة للرقابة والمتداولة في أسواق أبوظبي لاشتراطات الجودة والسلامة، باعتبارها من المنتجات الحيوية التي لها علاقة مباشرة بصحة وسلامة المستهلك، والتي يمكن أن تؤثر سلباً عليهم إذا ما انخفض مستوى جودتها».

وأكد المهيري حرص المجلس على مواصلة العمل مع جميع الأطراف المعنية بالجودة، بهدف الارتقاء بجودة المنتج الوطني، وتعزيز قدراته التنافسية في الأسواق، داعياً التجار إلى دعم جهود المجلس الهادفة إلى تحسين جودة المنتجات المتداولة في أسواق أبوظبي، من خلال الحصول على عضوية برنامج «شريك الجودة»، الذي يهدف إلى تعزيز الالتزام الطوعي من المنشآت التجارية بالاشتراطات والمتطلبات الإلزامية الخاصة بالمنتجات الخاضعة للرقابة وأدوات القياس القانونية.

يشار أن عمليات التفتيش شملت أجهزة كهربائية منزلية تنوعت بين مكيفات وثلاجات وغسالات وأجهزة مستخدمة في الطبخ، مثل أجهزة تسخين السوائل، وأجهزة القلي والشوايات والأفران. كما شملت أجهزة العناية الشخصية مثل أجهزة الحلاقة التي حرص مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة على التأكد من مطابقتها لمتطلبات الجودة والسلامة حسب المواصفات واللوائح الفنية الخاصة بها، مثل حصولها على شهادة المطابقة «ECAS»، إضافة إلى احتواء المنتج على «قابس ثلاثي» وملصق كفاءة الطاقة.

 

تويتر