الإمارات اليوم

رحلات الطرق البرية في دولة الإمارات

:
  • إعداد : أزاد عيشو

توفر رحلات الطرق البرية عبر إمارات الدولة تجارب سياحية متنوعة للزوار، لاختبار مناظر آسرة بدءاً من الكثبان الرملية وصولاً إلى الشواطئ.

تعرّف هنا إلى أبرز الوجهات لزيارتها برفقة العائلة دون تكبّد تكاليف مالية، مطلقاً العنان لاستكشاف الطرق، وذلك وفقاً لشركة «فلاي دبي».

الفجيرة

يسهل السير على طرق الفجيرة، ويمكنك التوجّه إلى «وادي الوريعة»، والاستمتاع بسلسلة الجبال، فضلاً عن التنزه بجانب الشلال، واكتشاف طريقك باتجاه مسجد «البدية»، أقدم مسجد في الدولة، وسيتسنى للأولاد اللعب في مياه البحر الصافية، بينما تسترخي على الرمال الدافئة، إذ تُعتبر أحد أجمل المواقع في دولة الإمارات للغوص، لذلك، لا تضيّع فرصة زيارة جزيرة «سنوبي»، ومشاهدة الأسماك الجميلة في مياهها.

العين

تُعتبر الرحلة إلى مدينة العين إحدى أكثر رحلات الطرق بعثاً على الاسترخاء في دولة الإمارات، عبر الكثبان الرملية، ومزارع التمور والحصون القديمة، فهي مدينة تنعم بوفرةٍ من الينابيع الطبيعية، والواحات والمساحات الخضراء، فيما يقضي الأولاد يومهم خلال الطريق في تأمل الهجن.

يشكل ارتفاع «جبل حفيت» وهيبته، أبرز معالم رحلة الطريق إلى العين، ولن تتردد في الصعود بالسيارة إلى الجبل الملتوي، البالغ ارتفاعه 1250 متراً، لتستمتع بمناظر الكثبان الرملية الساحرة في الأسفل. وحالما تصل إلى المدينة، اصطحب أولادك في رحلةٍ إلى حديقة الحيوانات لمشاهدة الحيوانات البرية والمشاركة في إطعام الزرافات.

دبا

يحتضن الساحل الشرقي في الإمارات مزيجاً من سلاسل الجبال التي تلوح في الأفق ومناظر بحرية متلألئة، كما يزخر بأماكن للنزهات وممارسة الغوص السطحي في «دبا».

اصعد على متن قارب «الدهو» واذهب في رحلةٍ بحرية إلى قلب «مسندم» لتسبح في المياه النظيفة، أو اصطحب عائلتك لركوب الدراجة الهوائية بين الصخور الجبلية.

ليوا

اعبر بسيارتك مجموعةً من الصحارى الرملية، بينما تشقّ طريقك في «ليوا»، إحدى أكبر الواحات بشبه الجزيرة العربية.

تبعد «ليوا» مسافة 250 كيلومتراً جنوبي أبوظبي، وتحتضن كثباناً رملية، وقرى ومزارع، وتشتهر كثبانها الرملية الضخمة بأساطير الاستكشاف، وأفلام هوليوود التي حققت شهرةً واسعة، مثل «ستار وورز: القوة تنهض» الذي تمّ تصوير مجرياته في عام 2014.

مواد ذات علاقة