بارك الهوية المؤسسية الجديدة الموحدة لمجموعة شركات «أدنوك»

محمد بن زايد: النجاح حليف المؤسسات المرنة التي تواكب العصر

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن النجاح حليف المؤسسات المرنة التي تواكب العصر، وتستشرف المستقبل، وتوظف إمكاناتها ومواردها البشرية بالشكل الأمثل أداءً وإنتاجية.

استراتيجية النمو الذكي

يعد إطلاق الهوية المؤسسية الموحدة أحدث خطوة ضمن «استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو الذكي»، والتي تهدف إلى تعزيز الربحية في مجال الاستكشاف، والتطوير، والإنتاج، وزيادة القيمة في مجال التكرير والبتروكيماويات، وضمان إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز.

واستناداً إلى نموذجها التشغيلي المرن، كانت «أدنوك» أعلنت عن برنامج مبادرات لتوسعة نطاق الشراكات الاستراتيجية، وفرص الاستثمار المشتركة، لتسريع تنفيذ الاستراتيجية بهدف تحقيق أقصى قيمة من العمليات، وتعزيز القدرات التنافسية، ودفع عجلة الأعمال وتنمية العائدات، والارتقاء بالأداء، وضمان حصة أكبر لمنتجاتها في أسواق النمو الرئيسة.

وتستلهم رؤية مجموعة «أدنوك» مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) حول استخدام الثروة النفطية التي وهبها الله لنا لخدمة الوطن.

أبوظبي ــ وام

وقال سموه في تغريدات على شبكة التدوين المصغر «تويتر»، بمناسبة إعلان شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» عن توحيد الهوية المؤسسية لمجموعة شركاتها، إن توحيد الهوية المؤسسية لشركات «أدنوك» خطوة مُباركة، تمكّن كبرى شركاتنا الوطنية من تفعيل مكامن قوتها، لتدعم توجهاتها نحو الريادة والتنافسية.

وتابع سموه: «برؤية وهوية موحدة نضفي مزيداً من التكاملية والفاعلية في أداء مؤسساتنا، لتشكل المحرك لتعزيز دورها التنموي الوطني، وترسيخ موقعها العالمي».

توحيد الهوية

وكانت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أعلنت في احتفال نظمته بمقرها الرئيس على كورنيش أبوظبي أمس، عن توحيد الهوية المؤسسية لمجموعة شركاتها، بما يتماشى مع الدور المهم الذي تقوم به في ضمان الاستثمار الأمثل لموارد الطاقة، ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات، وتماشياً مع استراتيجيتها التي تركز على استشراف المستقبل، وتحقيق النمو الذكي من خلال ركائز أساسية تشمل الاستثمار في الموارد البشرية، والارتقاء بالأداء، ورفع الكفاءة، وتعزيز القيمة والعائد الاقتصادي، وإرساء ثقافة مؤسسية موحدة، ونظام حوكمة جديداً.

وشارك في حفل الإعلان عن الهوية المؤسسية الموحدة أكثر من 3000 من موظفي مجموعة «أدنوك» وشركاتها، فيما تابع آلاف الموظفين فعاليات الحدث عبر نقل حي ومباشر إلى مواقع عملهم المختلفة.

استثمار الموارد

وقال وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، إنه «بفضل دعم وتوجيهات القيادة، ومن خلال الجهود الحثيثة لكوادر المجموعة على مدى ما يزيد على أربعة عقود، أسهمت (أدنوك) بشكل ملموس في النهضة الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات، وأرست لنفسها مكانة متميزة في قطاع الطاقة».

وأكد الجابر التزام «أدنوك» باستثمار مواردها على النحو الأمثل، خدمة لنهضة الوطن وتطوره، وقال: «نركز دوماً على تكثيف الجهود، وإيجاد طرق ووسائل مبتكرة تدعم مسيرتنا، لتحقيق نقلة نوعية لتطوير وتحديث (أدنوك)، وزيادة مرونتها وقدرتها التنافسية، وترسيخ مكانتها في عصر الطاقة الجديد».

هوية موحدة

وأضاف الجابر: «يسرنا اليوم الإعلان عن توحيد الهوية المؤسسية لمجموعة شركات (أدنوك) لتجمع كل الكوادر البشرية، وقطاعات الأعمال والمنتجات والخدمات، ضمن رؤية واحدة، ولتحقيق هدف واحد، مع المحافظة على استقلالية العمليات التشغيلية المتخصصة لكل شركة». ولفت إلى أن هذه الخطوة ستسهم في ترسيخ مكانة «أدنوك» محلياً وإقليمياً ودولياً، وستعزز قيمة هويتها المؤسسية، وتوجد اسماً رائداً في دولة الإمارات، وترسخ مكانة الشركة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وشدد الجابر على أن توحيد الهوية المؤسسية يسطّر فصلاً جديداً في مسيرة المجموعة الحافلة بالإنجازات والنجاحات، ويسلط الضوء على حجم ونطاق الأعمال، ومدى التأثير الإيجابي الذي تحققه «أدنوك» في خدمة للوطن.

وقال إن هذه الخطوة ستسهم في ترسيخ الثقافة المؤسسية، وتكريس التزامنا بالقيم والمبادئ التي قامت عليها «أدنوك»، كما ستلعب دوراً مهماً في تعزيز قيمة الهوية المؤسسية للمجموعة، بما يدعم استراتيجيتنا المتكاملة 2030 للنمو الذكي، التي تهدف إلى تعزيز الربحية وتحقيق قيمة إضافية.

وأثنى الجابر على جهود جميع من أسهموا في مسيرة نجاح «أدنوك» في الماضي والحاضر، قائلاً: «لا يغيب عن أذهاننا أن نجاحنا المستقبلي يستند إلى توجيهات ودعم القيادة، وإلى الركائز التي تم إرساؤها بفضل إخلاص وتفاني والتزام جميع إخوتنا وأخواتنا في (أدنوك) الحاليين والسابقين، وكذلك شركاؤنا الاستراتيجيون».

رؤية محدثة

وفضلاً عن توحيد الهوية المؤسسية لمجموعة شركاته، أعلنت «أدنوك» أيضاً عن رؤيتها المحدثة والمستوحاة من فكر المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، حول استخدام الثروة النفطية لخدمة الوطن.

وتتمثل الرؤية الجديدة لـ«أدنوك» في «تسخير مواردنا الطبيعية لخدمة الوطن»، فيما تنص رسالتها على: «تحقيق أقصى قيمة من موارد الطاقة عبر الشراكات، وروح الابتكار، والتركيز على الارتقاء بالأداء وتعزيز الكفاءة».

قيم «أدنوك»

وحدّدت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» مجموعة من القيم الخاصة بهويتها المؤسسية الموحدة، والتي توجه ثقافتها وتحدد كيفية عملها.

وأكدت الشركة أن موظفي وموظفات المجموعة شاركوا في بناء الهوية المؤسسية عبر اختيار الكلمات والقيم التي تصف «مجموعة أدنوك».

وتشمل القيم الخمس لـ«أدنوك»: «الريادة واستشراف المستقبل» من خلال استلهام روح الابتكار في دولة الإمارات للمحافظة على التميز في قطاع الطاقة العالمي.

أما قيمة «الاحترام» فتركز على الالتزام بثقافة الاحترام المتبادل، والاحتواء، وتقبّل الآخرين، والعمل وفق أعلى المعايير المهنية، وأسمى المبادئ الإنسانية.

وتنص قيمة «العمل بروح التعاون» على أن علاقات «أدنوك» الوثيقة مع الشركاء تهدف إلى تقديم أفضل النتائج من خلال تكامل وتضافر الجهود، بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.

وهناك أيضاً قيمة «الالتزام بمسؤولية العمل»، لتحقيق نتائج ملموسة تنعكس بشكل إيجابي على المجتمع مع الالتزام بأفضل معايير الأمن والصحة والسلامة والبيئة.

أما قيمة «الكفاءة» فتعكس جهود «أدنوك» في رفع الكفاءة، والارتقاء بالأداء، وتحقيق أفضل قيمة من كل برميل نفط تنتجه لخدمة الوطن والمجتمع.


هزاع بن زايد: توحيد الهوية المؤسسية لـ «أدنوك» خطوة مهمة في مسيرة التنمية

قال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، إن توحيد الهوية المؤسسية لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، خطوة مهمة تعزز قيمة ودور المؤسسة في مسيرة التنمية.

وعبّر سموه عن ثقته باستمرار جهود فريق عمل «أدنوك» لضمان الاستثمار الأمثل لموارد النفط والغاز، وتنويع الموارد، وترسيخ مكانة دولة الإمارات في قطاع الطاقة.

واعتبر سموه أن المستقبل يحمل الكثير من التطورات الإيجابية لقطاع الطاقة في دولة الإمارات التي تخطو بثقة نحو تنويع مواردها، والاستثمار في الطاقة النظيفة، مؤكداً سموه أن «أدنوك» هي حجر الأساس في هذه العملية.

أبوظبي ــ وام

تويتر