الإمارات اليوم

أحمد بن سعيد: توقيع عقد مشاركة لوكسمبورغ محطة مهمة في مسيرتنا نحو استضافة «المعرض»

لوكسمبورغ تستثمر 25 مليون يورو في «إكسبو 2020 دبي»

:
  • دبي - الإمارات اليوم

كشف مكتب «إكسبو 2020 دبي»، أمس، عن خطط لوكسمبورغ لعقد شراكات جديدة مع مجتمع الأعمال في دبي ودولة الإمارات، ومضاعفة استثماراتها البالغة 25 مليون يورو (108 ملايين درهم) في «إكسبو» الدولي المقبل، مشيراً إلى أن لوكسمبورغ أصبحت أول دولة توقّع عقداً رسمياً بالمشاركة في الحدث.

«تواصل الشباب» يشارك في «المهارات العالمية بأبوظبي»

يشارك فريق «تواصل الشباب»، التابع لـ«إكسبو 2020 دبي»، في فعاليات «المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي 2017»، التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، بين 14 و19 من أكتوبر الجاري. وسيتواصل الفريق مع مجموعة شباب واسعة من شتّى أنحاء العالم، لإطلاعهم على آخر المستجدات والخطط المتعلقة بـ«إكسبو 2020 دبي»، واستكشاف فرص العمل ووظائف المستقبل.

وستتيح منصة «تواصل الشباب» للزوّار فرصة أن يصبحوا مصممي معروضات، ويعملوا مع الفريق المسؤول عن تطوير جناح الاستدامة في «إكسبو 2020 دبي»، والتنافس في المسابقة مع أقرانهم للحصول على جائزة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، «إن توقيع عقد مشاركة لوكسمبورغ رسمياً هو محطة مهمة في مسيرتنا نحو استضافة (إكسبو 2020 دبي) وما بعده»، لافتاً سموه إلى أن «لوكسمبورغ كانت من أوائل الدول التي أعلنت التزامها بالمشاركة في هذا المعرض الدولي».

شراكات جديدة

وتفصيلاً، زار صاحب السمو الملكي الأمير غيوم، ولي عهد دوقية لوكسمبورغ الكبرى، وعقيلته، صاحبة السمو الملكي الأميرة ستيفاني، دولة الإمارات مع وفد رفيع المستوى، بهدف لقاء منظمي معرض «إكسبو 2020 دبي»، ومجتمع الأعمال في دبي ودولة الإمارات، وذلك ضمن إطار خطط الدوقية لعقد شراكات جديدة، ومضاعفة استثماراتها البالغة 25 مليون يورو (108 ملايين درهم) في «إكسبو» الدولي المقبل.

وأفاد مكتب «إكسبو 2020 دبي»، في بيان، أمس، بأن الوفد الزائر يقود خططاً لتحسين العلاقات السياسية والاقتصادية لبلاده مع دولة الإمارات، ومضاعفة الفوائد المترتبة على ذلك قبل وخلال وبعد استضافة «إكسبو 2020 دبي».

مشاركة رسمية

ووفقاً للبيان، فإنه كجزء من هذه الزيارة، وقّع المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، نجيب العلي، مع المفوض العام لجناح لوكسمبورغ رئيس مجلس إدارة بعثة لوكسمبورغ في «إكسبو 2020 دبي»، ماغي ناجيل، عقد المشاركة الرسمية لدوقية لوكسمبورغ في الحدث المرتقب، مشيراً إلى أن لوكسمبورغ هي أول دولة توقع رسمياً اتفاقية مشاركة في «إكسبو 2020 دبي»، على الرغم من تأكيد 120 دولة حتى الآن، سواء بالإعلان، أو بإبداء النيّة، مشاركتها في هذا الحدث.

ويأتي توقيع عقد المشاركة، بعد أن تم الاتفاق بين لوكسمبورغ و«إكسبو 2020 دبي»، على موضوع وموقع الجناح الدولي، إذ يجسد موضوع الجناح «لوكسمبورغ واسعة الموارد»، مكانة هذه الدولة غير الساحلية كدولة ذكية تتطلع نحو الخارج لبلوغ الموارد الإنسانية والطبيعية والفنية والصناعية والمالية التي تحتاجها من أجل بلورة مستقبلها.

محطة مهمة

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، «إن توقيع عقد مشاركة لوكسمبورغ رسمياً هو محطة مهمة في مسيرتنا نحو استضافة (إكسبو 2020 دبي) وما بعده»، لافتاً إلى أن «لوكسمبورغ كانت من أوائل الدول التي أعلنت التزامها بالمشاركة في هذا المعرض الدولي، ويسعدنا أن تكون أيضاً أول من وقع عقداً رسمياً بذلك».

وأضاف سموه: «نتطلع إلى العمل عن كثب مع جميع الأطراف المعنية في الدوقية، فيما يتم تطوير موضوعهم وجناحهم، ونأمل أن تسهم مشاركتهم في (إكسبو دبي) في تقوية العلاقات الثنائية بين لوكسمبورغ ودولة الإمارات».

وتابع سموه أنه «مع تأكيد الكثير من الدول حتى الآن مشاركتها، سواء بالإعلان أو بإبداء النية، فإننا نمضي على المسار الصحيح لتحقيق هدفنا في استضافة الدورة الأشمل لـ(إكسبو الدولي) على الإطلاق».

علاقات ممتازة

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاقتصاد في لوكسمبورغ، إيتيان شنايدر، إن مشاركة بلاده في «إكسبو 2020 دبي» تأتي تماشياً مع العلاقات الممتازة المستمرة بين دولة الإمارات ودوقية لوكسمبورغ الكبرى.

بدورها قالت ناجيل، إنه «لشرف كبير لنا في دوقية لوكسمبورغ الكبرى، أن نكون أول دولة توقع عقد مشاركة في إكسبو 2020 دبي»، مشيرة إلى أنه «فيما تتواصل المسيرة نحو استضافة الوجهة العالمية المرتقبة، فإننا نتطلع إلى الإسهام في نجاحها».

مواد ذات علاقة