الإمارات اليوم

«خدمات المزارعين» يطلق 11 خدمة إلكترونية جديدة

:
  • دبي ـ وام

دشن مركز خدمات المزارعين في أبوظبي، خلال مشاركته الأولى في معرض جيتكس 2017، الذي اختتم فعالياته أمس، 11 خدمة إلكترونية جديدة لأصحاب المزارع، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز.

وقال رئيس خدمة المتعاملين، طلال سالم مبارك سالم التميمي، إن الموقع يتيح للمزارعين التعرف إلى قائمة الخدمات واختيار الخدمة التي يود الحصول عليها من خلال خطوات سهلة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب الخدمة الإرشادية الخاصة بالمركز.

وأشار إلى أن هذه المراكز التي يبلغ عددها 35 مركزاً تقدم خدماتها لنحو 24 ألف مزرعة في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، مؤكداً أنه يمكن لصاحب المزرعة التقدم بطلب الحصول على أي خدمة من خدمات المركز المتوافرة عبر الموقع الإلكتروني من مكتبه أو منزله دون الحاجة إلى زيارة خدمة المتعاملين أو مراكز الإرشاد.

وعن الخدمات الـ11 التي يقدمها المركز، قال إنها تشمل طلب التسجيل في عقد تسويق المنتجات الزراعية «الخضراوات»، ومكافحة آفات النخيل، والتسجيل في عقد توريد الدواجن، وطلب التسجيل في عقود توريد الثروة الحيوانية، وطلب خدمة حراثة وتسوية التربة، والتسجيل في تسويق المواشي، وطلب زيارة مزرعة، وطلب خدمات الآبار، والتسجيل في عقد الإشراف على البيوت المحمية وأنظمة الزراعة المائية، وطلب اتفاقية شهادة الممارسات الزراعية الجيدة، والإرشاد الفني والتدريب. وأشار إلى أن جميع الخدمات الـ11 تقدم للمزارعين مجاناً ما عدا خدمتين تفرض عليهما رسوم، هما خدمة الحراثة وتسوية التربة، وخدمة إدارة البيوت المحمية البلاستيكية.

 

ضريبة القيمة المضافة 5% (درهم):

مواد ذات علاقة