ولي عهد رأس الخيمة: افتتاح مكتب لـ «المعرض» في الإمارة يؤكد دوره كمنصة وطنية لتواصل العقول

حاكم رأس الخيمة: «إكسبو 2020 دبي» سيقدم تجربة استثنائية متكاملة تعتز بها دولة الإمارات

حاكم رأس الخيمة استمع من الهاشمي إلى شرح عن أحدث الأعمال الإنشائية والتجهيزية لـ «إكسبو 2020 دبي». وام

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن «إكسبو 2020 دبي» سيقدم تجربة استثنائية متكاملة تعتز بها دولة الإمارات.

واعتبر سموه، خلال استقباله وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، «إكسبو 2020 دبي»، مفخرة وطنية توفر للدولة منبراً لاستعراض منجزات مسيرتها التنموية أمام العالم.

إلى ذلك، افتتح سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، مكتب «إكسبو 2020 دبي» في رأس الخيمة، وقال سموه إن المعرض حدث عالمي يعزز مكانة دولة الإمارات، ويرسخ مكانة دبي، وجهة عالمية ونقطة التقاء ثقافات العالم.

تجربة استثنائية

وتفصيلاً، استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في قصر سموه بـ«مدينة صقر بن محمد»، أمس، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، بحضور المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، نجيب محمد العلي، ومديرة مكتب رأس الخيمة عائشة الغافري.

وأكد سموه أن «إكسبو 2020 دبي» سيقدم تجربة استثنائية متكاملة تعتز بها دولة الإمارات، مشيراً سموه إلى أن الحدث المرتقب يحظى بالدعم الكامل من قيادة دولة الإمارات، ومجتمع الإمارات بكل أطيافه.

وقال سموه: «(إكسبو 2020 دبي) مفخرة وطنية سيوفر للدولة منبراً لا سابق له، كي تستعرض أمام العالم منجزات مسيرتها التنموية الخلاقة، ودورها البناء والمساهم في صنع مستقبل أفضل للبشرية جمعاء، وعلينا أن نغتنم هذه الفرصة المهمة لبناء إرث مستدام، تستفيد منه دولتنا التي تمضي بخطى حثيثة نحو ترسيخ مكانتها، كدولة رائدة، ونموذج يحتذى على مستوى العالم في مختلف المجالات، بتوجيهات قيادتها وسواعد أبنائها الطموحين».

واستمع صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، من الهاشمي، إلى شرح مفصل عن أحدث الأعمال الإنشائية والتجهيزية لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، إضافة إلى أبرز البرامج والملامح الأساسية لإنجاح هذا الحدث العالمي.

وتوجهت الهاشمي بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، على الرعاية والدعم والاهتمام. وقالت إن «إكسبو 2020 دبي» هو حدث عالمي تستضيفه منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا للمرة الأولى، ويمثل رؤية القيادة في أن يسهم كل أبناء الوطن في جميع أنحاء الدولة، في إنجاحه عبر تضافر الجهود.

افتتاح المكتب

في السياق نفسه، افتتح سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة في «أبراج جلفار» أمس، مكتب «إكسبو 2020 دبي» في رأس الخيمة.

وقال سموه عقب الافتتاح إن «إكسبو 2020 دبي» حدث عالمي يعزز مكانة دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ويرسخ مكانة دبي وجهة عالمية، ونقطة التقاء ثقافات العالم، بفضل الدعم والرعاية التي يحظى بها المعرض من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إذ سيكون لأبناء الإمارات دور مهم للمشاركة في رحلة الابتكار، والتواصل، وتبادل الأفكار، والإسهام في هذا الحدث العالمي الذي يحظى باهتمام العالم.

وأكد سموه أن افتتاح مكتب لـ«إكسبو 2020 دبي» في رأس الخيمة، يمثل خطوة مهمة لما يتيحه من فرص للأفراد والمؤسسات للمشاركة في هذا الحدث العالمي، ويؤكد دوره كمنصة وطنية لتواصل العقول، لصنع مستقبل أفضل، وسيعزز سمعة الإمارات وريادتها في جميع الميادين، ومن بينها القطاعات الاقتصادية المبنية على الابتكار.

بدورها، قالت الهاشمي إن افتتاح مكتب «إكسبو 2020 دبي» في رأس الخيمة خطوة نحو تجسيد رؤية قيادتنا في إشراك أبناء الوطن، للإسهام في الحدث العالمي.

وأضافت أن مكتب رأس الخيمة سيوفر، انطلاقاً من شعار «إكسبو 2020 دبي»: تواصل العقول وصنع المستقبل، منصة لتسهيل التواصل والتعاون مع المواطنين والمقيمين والمؤسسات والشركات، بهدف ضمان مشاركة الجميع في استضافة الحدث العالمي، بأسلوب مميز يليق بمكانة دولة الإمارات، ولكي يتعرف العالم إلى مستوى الفكر المتقدم، والتلاحم والتكامل في المجتمع الإماراتي، وانفتاحه على جميع الثقافات، وسعيه الدؤوب لخدمة البشرية.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، نجيب محمد العلي، إن هذه الخطوة تجسد توجيهات القيادة بأن يكون «إكسبو 2020 دبي» هو «إكسبو الإمارات»، ليكون للجميع دور في استضافة حدث استثنائي ومميز وفق المقاييس كافة، لافتاً إلى أن فريق مكتب رأس الخيمة سيعمل على تعريف المجتمع بالفرص التي يوفرها الحدث حالياً، والتي سيوفرها في المستقبل.

تويتر