بهدف تعزيز التعاون بين الشركات البارزة في الإمارة وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

«دبي للمشاريع الناشئة» تطلق «شبكة شراكات الأعمال»

«دبي للمشاريع الناشئة» تعد إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة. من المصدر

أطلقت «دبي للمشاريع الناشئة»، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي، المبتكرة، البرنامج الأول من نوعه في المنطقة، تحت مسمى «شبكة شراكات الأعمال»، بهدف تعزيز التعاون والشراكات التجارية بين الشركات البارزة في الإمارة وأصحاب المشروعات الناشئة، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017».

وأفادت «غرفة دبي» في بيان، أمس، بأن البرنامج، يهدف إلى وصل الشركات والجهات الحكومية المختلفة في الإمارة مع أصحاب المشروعات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، بهدف إنشاء شراكات مربحة عبر تعاون مشترك.

وأوضحت الغرفة أن أربع جهات رئيسة في إمارة دبي، تشارك في البرنامج هي: بنك الإمارات دبي الوطني، غرفة دبي، وشركة فلاي دبي، وشركة «فيات كرايسلر أوتوموبيلز»، حيث عرضت من تلك الجهات التحديات التي تواجهها في عملياتها وأنشطتها، في حين تقوم الشركات الناشئة بتقديم حلول لمعالجة هذه التحديات، ما يفتح الباب واسعاً أمام شراكات ناجحة وحلول متقدمة لتحديات قائمة.

وأضافت أن الباب مفتوح أمام جميع الشركات الناشئة حول العالم للمشاركة في هذا البرنامج، الذي يوفر حلولاً للشركات الرائدة، مشيرة إلى أن باب الترشيح يغلق أمام الشركات مع نهاية أكتوبر الجاري.

وأكد نائب رئيس تنفيذي أول قطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي، عيسى الزعابي، أن «دعم أصحاب المشروعات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في دبي كان ولايزال جزءاً رئيساً من استراتيجية الغرفة»، مشدداً على «أهمية المبادرة في تعزيز مفهوم المشروعات الناشئة ودورها في دورة الأعمال».

وذكر أن «(دبي للمشاريع الناشئة) تهدف من خلال إطلاق (شبكة شراكات الأعمال) إلى دعم استراتيجيات الشركات الناشئة للوصول إلى المتعاملين، إضافة إلى توفير منصة تمكن الشركات الناشئة من عرض منتجاتها وخدماتها لكبرى العلامات التجارية في الإمارة».

تويتر