«مواصفات» تعتمد جودة الأصباغ بشريحة ذكية

أكد مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات)، عبدالله عبدالقادر المعيني، أن «الهيئة طورت شريحة ذكية، تثبت على عبوات الدهانات والأصباغ المطابقة للمواصفات والمستخدمة في مدارس الدولة، للتأكد من أن كل منتج منها يراعي الاشتراطات الاتحادية التي استحدثتها الهيئة، والخاصة بالعلامة البيئية، ومأمونية وجودة هذه المنتجات وأثرها في الصحة العامة للطلاب والتلاميذ»، متوقعاً أن يبدأ العمل بها اعتباراً من العام المقبل. ولفت إلى أن «الهيئة نسقت، خلال الفترة الماضية، مع الجهات الرقابية المعنية، ومع شركات المقاولات، ومرودي الأصباغ والدهانات، من أجل توعيتهم بالضوابط الجديدة، وأهميتها للصحة العامة بالنسبة للطلاب».

وذكر أن «مدارس الدولة، بشكل عام، ملتزمة بلائحة الأصباغ والورنيشات، التي تتضمن مجموعة من المعايير الخاصة بتطبيق علامة بيئية، لتثبيتها على منتجات الأصباغ والدهانات وورنيشات المباني التي تباع في أسواق الدولة، وسيتم تطبيقها على المباني المدرسية كذلك، في خطوة هدفها توفير أصباغ آمنة على الصحة العامة للطلاب».

وقال المعيني، على هامش «جيتكس»، إن المعايير الجديدة تتضمن إلزام الشركات الموردة والمنتجة بخلو المنتجات، المتداولة في أسواق الدولة، من أي مواد كيمائية ضارة أو معادن ثقيلة، مع ضمان عدم انبعاث أي روائح منها تضر بصحة الإنسان.

تويتر