الإمارات اليوم

بهدف رفع مستوى سعادة المتعاملين

اتفاقية بين اقتصادية دبي و«نون» لتعزيز التجارة الإلكترونية

:
  • دبي - الإمارات اليوم
  • خلال توقيع الاتفاقية بحضور القمزي والعبار. من المصدر

وقعت اقتصادية دبي وشركة «نون» للتجارة الإلكترونية، اتفاقية تعاون مشتركة لتعزيز ممارسة الشركات التي تتخذ من إمارة دبي مقراً لها في مجال التجارة الإلكترونية.

اقتصادية دبي.. أول متعامل لبوابة «دبي بالس» الرقمية

أعلن كل من مكتب دبي الذكية وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، أمس، خلال فعاليات معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017» عن تعاونهما مع اقتصادية دبي، لتكون أول متعامل لبوابة «دبي بالس» Dubai Pulse الرقمية الجديدة، إذ ستقدم «دو» بموجب اتفاقية التعاون الجديدة حلول وتقنيات VMware وOpenStack لجميع أجهزة اقتصادية دبي الافتراضية. كما ستوفر «دو» خدمات قاعدة البيانات والبرمجيات المدعومة وعمليات التخزين والذاكرة والنسخ الاحتياطي، فضلاً عن الخدمات المدارة وعمليات دعم مكتب الخدمة، بما في ذلك أنظمة التشغيل وقواعد البيانات وعمليات التخزين والنسخ الاحتياطي وغيرها.

وباعتبارها الشريك الاستراتيجي الرسمي لمنصة دبي الذكية، تقدم «دو» أيضاً مجموعة من الحلول الافتراضية لتلبية متطلبات موقع الـ«ويب» وقاعدة البيانات والخدمات المشتركة في بوابة Dubai Pulse.

وقالت مدير عام مكتب دبي الذكية، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، إن «(دبي الذكية) تعمل بالتعاون مع شركائها من القطاعين العام والخاص على تنفيذ خارطة طريق طموحة من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على جميع مكونات المدينة، والتي تشمل الحكومة والشركات والمجتمع والأفراد، إضافة إلى الموارد والبنية التحتية، وفي هذا الصدد أطلقنا مبادرة (دبي بالس) مع شركائنا في (دو) لتكون العمود الفقري للتحول الذكي في دبي».

وأوضحت أن «المنصة تنشر معلومات محدثة حول مختلف مقاييس المدينة من أجل تسهيل عملية صنع القرار بدءاً من كبار المسؤولين حتى جميع الموظفين».

بدوره، قال المدير العام لاقتصادية دبي، سامي القمزي: «يسعدنا أن نكون أول جهة حكومية تستخدم منصة Dubai Pulse الرقمية الجديدة، وكوننا جهة رائدة في تقديم الخدمات لمجتمع الأعمال المزدهر في دبي، فإننا حريصون على ضمان أن تواكب بنيتنا التحتية وعملياتنا المعايير العالية».

وأضاف القمزي أن «المنصة السحابية تسرع عمليات التطبيقات التقنية لاقتصادية دبي من 10-15 ثانية في وقت سابق إلى أقل من ثلاث ثوان حالياً»، مشيراً إلى أنه «مع وجود البنية التحتية في مكان واحد بعيد، فإن هذا يساعد على توفير استهلاك الطاقة والمساحة أيضاً».

وأوضحت اقتصادية دبي في بيان أمس، أن الاتفاقية تنص على أن تتعاون الجهتان بالشراكة مع الجهات الرسمية الأخرى في مجال تحديث وتطوير قوانين وتشريعات التجارة الإلكترونية، وغيرها من القوانين ذات العلاقة، وبالتالي تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين بهدف رفع مستوى سعادة المتعاملين والمجتمع، وتسهيل مزاولة الأعمال في دبي باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا المتبعة عالمياً.

ووقع الاتفاقية على هامش معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017»، كل من المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، عمر بوشهاب، والرئيس التنفيذي لشركة «نون»، فراز خالد، بحضور المدير العام لاقتصادية دبي، سامي القمزي، ومؤسس شركة «نون»، محمد العبار.

وقال بوشهاب إن «اقتصادية دبي تسعى إلى تكثيف الجهود لتسهيل مزاولة الأعمال لخدمة المتعاملين بشكل سلس وميسر من خلال رفع مستوى الجودة في العمل، والتنسيق المشترك مع الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة»، مؤكداً «حرص اقتصادية دبي من خلال هذه الشراكة إلى دعم وتعزيز التجارة الإلكترونية وتطوير الخدمات التي من شأنها الارتقاء بمجتمع الأعمال إلى أعلى المستويات عالمياً، والعمل على إطلاق مشروعات ومبادرات مشتركة تخدم مصلحة الإمارة وتعزز ممارسة الشركات، خصوصاً الصغيرة والمتوسطة منها».

وأضاف أن «هذه الاتفاقية تتماشى مع رؤية واستراتيجية اقتصادية دبي التي تتمحور حول تسهيل الحركة التجارية في إمارة دبي، والإجراءات والخدمات المقدمة للمتعاملين، بحيث يسهم ذلك في تعزيز تنافسية الأعمال واستدامتها بشكل فعال، فضلاً عن خدمة المصلحة العامة والمجتمع التجاري، الأمر الذي يؤكد على مكانة وسمعة دبي كوجهة مثالية للمال والأعمال».

وأشار بوشهاب إلى أن «تبادل المعرفة والخبرات مع (نون) سيعمل على رفع عجلة التقدم في مجال التجارة الإلكترونية، وتسريع تنفيذ وتشغيل المشروعات المستهدفة، ودعم عجلة الابتكار والتطور الإلكتروني والتكنولوجي في مجتمع الأعمال».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «نون»، إن «التعاون مع اقتصادية دبي يدفع قدماً بمنظومة التجارة الإلكترونية في دبي ووضع أسس قوية لتعزيز أداء الشركات الرقمية ونوعية الخدمات التي تزودها للمستهلكين»، مضيفاً: «سنعمل بشكل وثيق مع اقتصادية دبي لضمان كفاءة عمليات تجار التجزئة عبر الإنترنت، بما يلبي في الوقت ذاته تلبية احتياجات زبائننا».

وأكد أن «هذه الشراكة ستعزز ثقة المستهلكين بالسوق الرقمية المحلية، وستسهم بدور جوهري في الارتقاء بأدائها نحو آفاق جديدة من التميز».

مواد ذات علاقة