تمهيداً لتطبيق الضريبة في الأول من يناير 2018 بنسبة 5%

«الاتحادية للضرائب»: بدء تسجيل الأعمال في «القيمة المضافة»

خالد البستاني: «الهيئة تحرص على إعطاء قطاعات الأعمال مهلة كافية تُمكنها من العمل على مواءمة أنظمتها مع متطلبات النظام».

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب عن بدء تسجيل الأعمال في نظام ضريبة القيمة المضافة، في خطوة قالت إنها «تهدف إلى تعزيز جاهزية الأعمال، استعداداً لتطبيق الضريبة في الأول من يناير 2018 بنسبة 5%».

وأفادت الهيئة في بيان لها، أمس، بأنه «تمّ فتح المجال أمام الأعمال للتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة، عبر موقع الهيئة الاتحادية للضرائب الإلكتروني التفاعلي، الذي تم تصميمه وفق أفضل المعايير العالمية»، مؤكدة أن «التسجيل سيكون متاحاً على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع».

ووفقاً للهيئة، فإنه «يجب على الأعمال التسجيل لضريبة القيمة المضافة، إذا تجاوزت توريداتها الخاضعة للضريبة ووارداتها من الخارج، حد التسجيل الإلزامي (375 ألف درهم سنوياً)، كما تستطيع الأعمال التسجيل لضريبة القيمة المضافة بشكل اختياري، إذا كانت توريداتها الخاضعة للضريبة ووارداتها من الخارج أقل من حد التسجيل الإلزامي، وتتجاوز حدّ التسجيل الاختياري (187.5 ألف درهم سنوياً)».

ودعت الهيئة جميع الأعمال التي تفوق عائداتها السنوية 150 مليون درهم، إلى تقديم طلب للتسجيل قبل 31 أكتوبر 2017، كما يجب على الأعمال، التي تفوق عائداتها السنوية 10 ملايين درهم، تقديم طلب للتسجيل قبل 30 نوفمبر 2017. وبشكل عام، على جميع الأعمال الملزمة بالتسجيل من الأول من يناير 2018، التقدم بطلب للتسجيل قبل الرابع من ديسمبر 2017.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، خالد البستاني، إن «الهيئة تحرص على إعطاء قطاعات الأعمال مهلة كافية تُمكنها من العمل على مواءمة أنظمتها التشغيلية مع متطلبات نظام ضريبة القيمة المضافة».

تويتر