ضمن تعاون مع «غرفة دبي» لفتح قنوات حوار بين الشركات الإماراتية والإفريقية

«إكسبو 2020 دبي» يعرض فرصه التجارية خلال «المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال»

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي عن تعاونها مع «إكسبو 2020 دبي»، بهدف توحيد الجهود وفتح قنوات من الحوار البناء بين الشركات الإماراتية والإفريقية، وذلك خلال «المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال»، الذي تنطلق أعماله في «مدينة جميرا» يومَي الأول والثاني من نوفمبر المقبل، تحت عنوان «إفريقيا الغد: جيل جديد من رواد الأعمال».

وسيوفر «إكسبو 2020 دبي» منصة يعرض من خلالها المشروعات والفرص المتاحة في فترة التحضير لاستضافة الحدث العالمي، وأثناء انعقاده، ونتائجه المتوقعة في مختلف القطاعات.

وقال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي، حمد بوعميم، إن التعاون مع «إكسبو 2020 دبي» محطة جديدة في سلسلة التفاهمات الاستراتيجية التي تجمعنا، ومنصة مبتكرة لتفعيل قنوات الاتصالين الاستثماري والاقتصادي في ظل «المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال»، التي تهدف إلى استكشاف وسبر الفرص الاستثمارية المتاحة في القارة الإفريقية، وفي الوقت ذاته إتاحة الفرصة للمهتمين للتعرف عن كثب على مبادرات ومشروعات «إكسبو» الحالية والمستقبلية.

ولفت إلى أن «غرفة دبي» لعبت دوراً أساسياً في الترويج لـ«إكسبو 2020 دبي»، من خلال الزيارات الخارجية التي تقوم بها، وتعمل على حشد التأييد للمشاركة في «إكسبو» من خلال شبكة علاقاتها الدولية المتشعبة.

بدورها، قالت نائب رئيس أول دمج وتطوير الأعمال في «إكسبو 2020 دبي»، منال البيات: «يسعدنا العمل مع (غرفة دبي) للتعريف بالفرص العديدة المتاحة للمشاركين في (إكسبو 2020 دبي)». وتابعت: «نتطلع قدماً للعمل مع الدول الإفريقية ومجتمع الأعمال في إفريقيا، لبناء الشراكات، وتحقيق النجاح على مدار رحلة (إكسبو 2020 دبي)».

تويتر