الإمارات اليوم

إغلاق موقع إلكتروني يبيع مجوهرات دون ترخيص

:
  • دبي - الإمارات اليوم

أفادت اقتصادية دبي بأنها أغلقت موقعاً إلكترونياً يبيع المجوهرات من دون ترخيص، محذرة من خطر التعامل مع التجار الوهميين، حيث ينبغي على المستهلكين التأكد دائما من صدقية التاجر، سواء كانت التجارة اعتيادية أو إلكترونية.

وتفصيلاً، قال مدير أول الرقابة الميدانية، حسن علي بونفور، إن «فريق عمل شعبة الرقابة الإلكترونية لممارسة الأعمال في اقتصادية دبي، تمكن من ضبط موقع إلكتروني يبيع مجوهرات ذهبية وفضية من دون ترخيص من اقتصادية دبي»، لافتاً إلى أن «المفتشين اكتشفوا خلال عملية التفتيش والتدقيق على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وجود إعلانات على موقع إلكتروني يروج لبيع المجوهرات».

وأضاف أن «المفتشين اكتشفوا، بعد دخولهم الموقع والتدقيق عليه، أن الموقع لا يملك رخصة تجارية من اقتصادية دبي، وعليه تم التواصل معه، ومن ثم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم وإغلاق الموقع».

وأكد أن «موظفي شعبة الرقابة الإلكترونية لممارسة الأعمال، حريصون على التأكد من سلامة مزاولة الأعمال والتزام التجار بكل القوانين والاشتراطات الخاصة بمزاولة النشاط الاقتصادي عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، حمايةً للمستهلك والتجار الملتزمين بالقوانين والاشتراطات».

وحذر بونفور «المستهلكين من خطر التعامل مع التجار الوهميين»، مشدداً على أنه «ينبغي على المستهلكين التأكد دائماً من صدقية التاجر، سواء كانت التجارة اعتيادية أو إلكترونية»، كما شدد على «أهمية التعامل مع التجار المرخصين لضمان حصول المستهلكين على حقوقهم كافة».

مواد ذات علاقة