تتضمن «ذا بورد ووك» و«قناة دبي المائية» و«مرسى دبي»

أبرز 9 وجهات لممارسة رياضة المشي والركض في دبي

صورة

تزخر دبي بالعديد من الأماكن المناسبة والمؤهلة لممارسة رياضة المشي أو الركض، سواء بجانب البحر، أو الضواحي السكنية، فضلاً عن الحدائق. فالإمارة توفر لسكانها وزوّارها العديد من المرافق والوجهات المخصصة لرياضة الجري، وهناك الكثير من الأماكن للاختيار، بدءاً من الممشى الرائع لـ«دبي مارينا» إلى «حديقة الصفا» المحاطة بالأشجار، ومسار الجري الموازي لشارع «شاطئ جميرا»، في أجواء هادئة ومريحة لروادها.

1- «ذا بورد ووك»

ممشى «ذا بورد ووك» على هلال «نخلة جميرا»، يبلغ طوله 11 كيلومتراً وعرضه نحو ستة أمتار، ويضم رصيفين شرقياً وغربياً. ويوفر الممشى إطلالة شاملة على الخليج العربي و«نخلة جميرا»، و14 نقطة للدخول إليه من قبل الزوار. كما تتمركز على جوانبه شاحنات المشروبات والأطعمة لخدمة الرواد. والممشى يوفر مكاناً مناسباً لرياضة الجري والمشي والتنزه.

2- «قناة دبي المائية»

تمتدّ «قناة دبي المائية» على مسافة 3.2 كيلومترات من (الخور) في دبي القديمة، باتجاه «الخليج التجاري»، قبل أن تصبّ في الخليج العربي، وتضيف (القناة)، مناطق ترفيهية مميزة على غرار مضمار للجري بطول ثلاثة كيلومترات ومسار للدراجات الهوائية بطول 12 كيلومتراً. وتزيّن (القناةَ) خمسةُ جسور للمشاة، ما يتيح للزوّار مشاهدة المدينة من منظار مميز على طول (القناة).

3- «مرسى دبي»

يضم «ممشى مرسى دبي» ممرات للمشاة بطول سبعة كيلومترات، وهو يشكّل حلقة وصل مع أشهر المطاعم ومنافذ التجزئة في دبي.

وتتيح المنطقة المخصّصة للمشاة أجواء هادئة ومريحة للعائلات، على طول الواجهة المائية، والاستمتاع أيضاً بالمناظر الخلّابة للمرسى، الذي يحتضن فعاليات متنوعة، مثل «سوق المرسى» وعروض الأداء الفنية في ممشى (المرسى).

4- «أبراج بحيرات جميرا»

توفر «أبراج بحيرات جميرا» خيارات متعددة للمقيمين بها، بدءاً من خيارات الاستمتاع بأوقات الفراغ ووسائل الترفيه، كما تضم (منطقة الأبراج) حالياً خمسة فنادق وجامعتين و66 برجاً تجارياً وسكنياً وحدائق ومتنزهات ومسارات للركض والمشي، وأكثر من 540 منفذ بيع بالتجزئة، مع أكثر من 300 مطعم ومقهى.

5- «كورنيش جميرا»

مشروع «كورنيش جميرا» بطول 14 كيلومتراً، ويمتد من الشاطئ المحاذي لست مناطق سكنية، ويشتمل (الكورنيش) على ممشى بعرض خمسة أمتار، ومضمار آخر للجري بعرض أربعة أمتار، ويشجع الكورنيش على ممارسة رياضات الجري والمشي. ويعد المسار الإسفنجي الأخضر، على شارع «شاطئ جميرا»، إحدى أهم وجهات اللياقة البدنية في دبي.

6- «المرابع العربية»

يعد مجمّع «المرابع العربية» واحداً من أشهر المجمّعات السكنية في دبي، ويحتضن (المجمع)، «نادي المرابع العربية للغولف» و«نادي دبي للفروسية والبولو»، كما ينطوي على مجموعة من المزايا الرئيسة، بما في ذلك مركز تجاري يضم العديد من منافذ التجزئة، والمقاهي، والمطاعم، والمساحات المفتوحة الرحبة، والمسارات المخصّصة للمشي وركوب الدراجات الهوائيّة.

7- «حديقة البرج»

تترامى «حديقة البرج» على مساحة 11 ألفاً و300 متر مربع وتكوّن جزيرة صغيرة تتوسط الموقع النابض لقلب «دبي داون تاون»، وهي معدة لتستوعب آلاف الزوار. ويمنحها مركزها الاستراتيجي المميز إطلالة رائعة على كل من «برج خليفة» و«نافورة دبي». وتتسم الحديقة الواسعة بكونها موطناً لإحياء الفعاليات النابضة بالأهمية والحيوية.

8- «حديقة الخور»

تقع «حديقة الخور» على حافة «خور دبي»، ما يضفي عليها تميزاً كبيراً عن بقية المساحات الخضراء في المدينة، ويمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة الجري والمشي في هذا المكان وأنت تراقب السّفن الشراعيّة وهي تشقّ طريقها في المياه، أو استئجار درّاجة والتنزّه بها في المكان، أو النظر إلى المدينة من أعلى من «تلفريك» حديقة الخور. وبفضل ما تتمتع به حديقة الخور من مساحات واسعة من المروج والحدائق النباتية ومساحات اللعب المخصّصة للأطفال، فإنها تُعد مركزاً ترفيهياً جميلاً في وسط المدينة.

9- «حديقة الصفا»

«حديقة الصفا» مثالية للجري في جميع الأوقات، وتتميز بموقعها في وسط المدينة، في منتصف الطريق بين «برج خليفة» و«شاطئ جميرا». ومسار الجري بالحديقة، ترابي وإسفنجي، ولا يزيد طوله على 3.5 كيلومترات، كما تتوافر محطات عدة للتمارين الرياضية.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر