اشترطت أن يكون المشروع مملوكاً ومداراً بالكامل من قِبل مواطني الدولة

«تنمية المشاريع» توفر مزايا تحفيزية لـ 30 رائد أعمال في «القرية العالمية»

صورة

تحتضن مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بالتعاون مع القرية العالمية، 30 رائد أعمال للمشاركة ضمن فعاليات الموسم الـ22 للقرية العالمية، الذي سينطلق من الأول من نوفمبر المقبل ويستمر حتى السابع من أبريل 2018.

مزايا وخصومات

وأفادت المؤسسة في بيان، أمس، بأن هذه المبادرة تأتي ضمن خططها الهادفة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع شركائها، وإتاحة الفرص أمام الشباب للانطلاق بأعمالهم وتطويرها من خلال القرية العالمية، لتشكل في المستقبل عاملاً مساهماً في دعم اقتصاد دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

وذكرت المؤسسة، أنها توفر في الموسم الجديد من القرية العالمية مزايا تحفيزية وخصومات كبيرة لـ30 مشروعاً من مختلف القطاعات، بحيث يدفع المشارك مبلغاً رمزياً نظير إيجار الموقع و«الكشك» في القرية، مشيرة إلى أنها خصصت بالتعاون مع إدارة القرية العالمية مواقع جديدة ومتميزة للأعضاء المشاركين.

اشتراطات المؤسسة

وأوضحت أن هناك اشتراطات وضعتها للمشاركين، أبرزها أن يكون المشروع مملوكاً ومداراً بالكامل من قبل مواطني دولة الإمارات، كما أن على المشاركين الالتزام بما يلي: ممارسة النشاط المعتمد من قبل كل من المؤسسة والقرية العالمية، ولا يحق للمالك تغيير النشاط بعد اعتماده، إضافة إلى الالتزام بقوانين الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في حالة توظيف موظف مبيعات في العين المؤجرة، فضلاً عن الالتزام بقوانين الجهات المعنية والمعتمدة من قبل إدارة القرية العالمية لتصريح المشروعات المشاركة والاطلاع عليها، علاوة على الالتزام بفترة موسم القرية العالمية وساعات عملها، إلى جانب التقيد بالشروط المفروضة من قبل إدارة القرية العالمية.

تجارب حية

وقال نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سعيد المري: «هدفنا في المؤسسة اختصار الوقت أمام رواد الأعمال من خلال إشراكهم في تجارب حية لعرض منتجاتهم والدخول في عالم الأعمال».

وأضاف المري أن «المؤسسة قدمت دعماً للأعضاء المشاركين في الدورات الماضية»، مشيراً إلى أن «القرية العالمية، بالتعاون مع المؤسسة سعت إلى تقديم الدعم للأعضاء من خلال خصومات كبيرة على إيجارات المواقع في الموسم الحالي، وذلك دعماً لرواد الأعمال من أبناء الوطن في تأسيس أعمالهم».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية، بدر أنوهي، إن «القرية العالمية تستضيف في كل موسم مجموعة من رواد الأعمال، من أصحاب المشروعات التجارية من أبناء الإمارات، الطامحين ليكونوا روّاداً في إدارة الأعمال، والإسهام في التطور الاقتصادي الذي تمتاز به دولتنا».

تويتر