«موانئ أبوظبي» تدشن عمليات مرافئ الفجيرة رسمياً

افتتحت شركة موانئ أبوظبي، أمس، رسمياً عمليات تشغيل مرافئ الفجيرة في الساحل الشرقي لدولة الإمارات. ودشّن عمليات مرافئ الفجيرة، الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس مجلس إدارة ميناء الفجيرة، والرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، الكابتن محمد جمعة الشامسي، وذلك في احتفال خاص أقيم بالفجيرة، شهد حضور عدد من المسؤولين من المؤسسات الحكومية والجهات ذات الصلة، إضافة إلى العملاء.

ويأتي تدشين عمليات مرافئ الفجيرة، في أعقاب اتفاقية امتياز لمدة 35 عاماً، حيث وقعت موانئ أبوظبي الاتفاقية مع ميناء الفجيرة قبل ثلاثة أشهر، وذلك وفقاً لبيان صادر أمس، أوضح أن الاتفاقية تنص على منح موانئ أبوظبي الحقوق الحصرية لتطوير البنية التحتية والفوقية للميناء، وإدارة عمليات شحن الحاويات والبضائع العامة والمدحرجة والسفن السياحية.

وأكد الشامسي أن «هذا الإنجاز المهم يلقي الضوء على التزام وحرص موانئ أبوظبي على تسخير كل الإمكانات والخبرات التي تتمتع بها في التعامل مع السفن المخصصة لنقل الحاويات والبضائع العامة والمدحرجة، وكذلك السفن السياحية، لتوسيع عمليات التبادل التجاري بين ميناء الفجيرة وأسواق شبه القارة الهندية وشرق إفريقيا، والإسهام بالتالي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإمارة الفجيرة، لتحتل مكانة حيوية على خارطة التجارة العالمية».

وقال إن «خطط الشراكة بين موانئ أبوظبي وميناء الفجيرة انطلقت من مرتكزات استراتيجية فعالة ومبتكرة تتماشى مع الرؤى الثاقبة لقيادة الدولة الرشيدة، الرامية إلى بناء نموذج اقتصادي مستدام ومتنوع وقائم على المعرفة والابتكار، يعود بالفائدة على الجيل المقبل، ويسهم في الوقت ذاته في إرساء مستقبل مشرق لإمارة الفجيرة والمجتمع المحلي والشركات والمؤسسات العاملة فيها».

من جهته، ذكر نائب الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، عبدالكريم المصعبي، أن «الشركة حريصة على تسخير كل الإمكانات لتمكين ميناء الفجيرة من مواصلة سلسلة النجاحات والإنجازات المميزة التي شهدها ميناء خليفة، كونه واحداً من أهم الموانئ الاقتصادية والتجارية لدولة الإمارات»، معبراً عن «ثقته الكبيرة بأن ميناء الفجيرة مقبل، خلال الفترة المقبلة، على تحقيق نمو لافت في عملياته».

تويتر