"كاسبر سكي": أكثر من نصف المستخدمين الأجهزة الإلكترونية في الإمارات يتركونها دون حماية

كشف استطلاع حول مخاطر أمن المستهلكين بأن نصف مستخدمي الأجهزة الإلكترونية بالإمارات يتركونها بلا حماية، حيث أكد  54% من المشاركين انهم يتركون أجهزتهم دون حماية من الهجمات الإلكترونية، في حين أن نسبة كبيرة من المستطلعين بلغت الـ 73% لا يكترثون للمخاطر التي قد يواجهونها في الفضاء الرقمي.

وعقدت شركة" كاسبرسكي لاب" مؤتمرًا صحفيًا جمع عددًا من خبراء الشركة الذين ناقشوا ممارسات تبادل البيانات بين المستخدمين في دولة الإمارات. وتركّزت محاور النقاش الرئيسية في المؤتمر حول بيانات المستخدمين وقيمتها وسبل حمايتها من التهديدات الإلكترونية.


وأشارت الشركة إلى أن التراسل عن طريق البريد الإلكتروني ونشر الصور على شبكات التواصل الاجتماعي وإجراء المعاملات المالية على الإنترنت، جميعها من الأنشطة التي يمارسها المستخدمون في الفضاء الرقمي بقصد تبادل البيانات، سواء كان ذلك يتمثل في مشاركة صورة ما أو رقم لإحدى بطاقات الائتمان.


كما يدفع الأفراد ثمن الأشياء باستخدام البيانات، على سبيل المثال، يقوم المستخدمون بالضغط على خيار "الإعجاب" على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن ذلك يتيح مجالًا لاستخدام إعلانات مستهدفة وملائمة تناسبهم، في حين تستخدم عناوين البريد الإلكتروني كمقابل لدخول شبكات واي فاي العامة وغير ذلك.


وكشف استطلاع حول مخاطر أمن المستهلكين بأن 51% من العيّنة المستطلعة في دولة الإمارات تقرّ بأن فقدان تلك البيانات سيشكّل كارثة بالنسبة لهم. ومع ذلك، لوحظ بأن 54% من المشاركين يتركون أجهزتهم دون حماية من الهجمات الإلكترونية، في حين أن نسبة كبيرة من المستطلعين بلغت الـ 73% لا يكترثون للمخاطر التي قد يواجهونها في الفضاء الرقمي.

 

 

 

 

 

تويتر