«آر إس جي» تعتزم استثمار 5 مليارات درهم في دبي خلال 3 سنوات

راج ساهني : الأمان وسرعة القرار، اللذان تتمتع بهما دبي، عاملان رئيسان في جذب الاستثمارات إلى هذه المدينة العالمية.

أفاد رئيس مجلس إدارة شركة «آر إس جي الدولية»، راج ساهني، المتخصصة في العقارات والعاملة في دبي، بأن الشركة تستهدف استثمار خمسة مليارات درهم خلال فترة الثلاث سنوات المقبلة وحتى 2020، تبدأها الشركة بمشروع «برج صباح» والمتوقع الانتهاء منه وتسليمه في الربع الأخير من 2018، وهو برج مكون من 230 وحدة سكنية.

وأضاف، في تصريح خاص لـ«الإمارات اليوم»، أن «خطة الشركة تتضمن مشروعات أخرى تتم دراستها حالياً في منطقتي (دبي الجنوب) و(مرسى دبي)، وسيتم الإعلان عنها لاحقاً»، وتابع أن الشركة ستعلن، خلال الفترة المقبلة، عن مشروع جديد يتكون من 7000 وحدة سكنية في منطقة الخليج التجاري، بكلفة تبلغ ثلاثة مليارات درهم.

وأشار ساهني إلى أن الشركة لديها أصول عقارية مخصصة للإيجار بقيمة 1.5 مليار درهم، منوهاً بأن العائد الاستثماري على الإيجار في دبي، يعتبر من أفضل العوائد مقارنة بالكثير من المدن العالمية. وتوقع أن تنخفض الإيجارات بنسبة 2% على المدى القريب، إلا أن الأمر سيختلف خلال العامين المقبلين، حيث من المتوقع أن ترتفع الإيجارات، بالتزامن مع زيادة عدد سكان دبي، واقتراب موعد تنظيم معرض «إكسبو 2020 دبي».

وبيّن أن أهم المشروعات التي أنجزتها الشركة بدبي في الفترة الأخيرة، كان مشروع «قصر الصباح» الذي تم إطلاقه في دبي، وهو مجمع سكني في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأكد ساهني أن الشركة تركز في استثماراتها بقطاع التطوير العقاري على المشروعات العمودية أو الأبراج السكنية، ولا تنوي التحول إلى المشروعات الأفقية، في دبي خصوصاً والإمارات عموماً، كالفلل و«التاون هاوس»، مستبعداً أي توجه نحو طرح حصة من أسهم الشركة في البورصة.

وشدد على أن سوق دبي العقارية هي الأفضل عالمياً بشتى المعايير والمقاييس، لافتاً إلى أن الشركة لديها محفظة كبيرة من الأراضي موزعة على جميع مناطق دبي، كما تعتزم تملك عدد من قطع الأراضي في مناطق مختلفة وحيوية لمواكبة خطتها المستقبلية لتطوير مشروعات جديدة. وأكد أن شركته تدرس حالياً إمكانية الاستثمار في قطاع الضيافة من خلال تطوير مشروعات جديدة بجانب إمكانية الاستحواذ على فنادق قائمة.

وقال ساهني إن الشركة تخطط لزيادة محفظتها في قطاع الضيافة، بالتزامن مع استعداد دبي لاستضافة معرض «إكسبو 2020 دبي»، وذلك من خلال الشراكة مع أسماء قوية، ولدينا حالياً شراكة مع مجموعة «روتانا لإدارة الفنادق» خاصة بمشروع «صباح روتانا»، الذي يقع على شارع الشيخ زايد، ويضم 54 طابقاً و533 غرفة من فئة الخمس نجوم.

وأشار إلى أن عاملَي الأمان وسرعة القرار، اللذين تتمتع بهما دبي، هما العاملان الرئيسان في جذب الاستثمارات إلى هذه المدينة العالمية، فالسهولة وعدم التعقيد في المعاملات الحكومية ومعاملة المستثمرين جميعهم على قدم المساواة، أهم ما يميز دبي.

تويتر