150 ألف درهم مخالفات البيع المباشر في سيتي سكيب

كشفت دائرة الأراضي والأملاك بدبي أن عدد مخالفات البيع المباشر، التي ارتكبها مشاركون بمعرض سيتي سكيب دبي 2017، كان ثلاث مخالفات فقط قيمتها مجتمعة 150 الف درهم بواقع 50 الف درهم لكل مخالفة

 وتفصيلاً. أفاد مدير إدارة اول إدارة الترخيص العقاري في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، علي العلي في تصريحات صحافية خاصة لـ"الإمارات اليوم" أن التزام الشركات المشاركة في معرض سيتي سكيب دبي 2017 كان جيدا خاصة الجانب المتعلق بالسماح بالبيع المباشر للمشاريع المسجلة، إذ لمسنا درجة عالية من الالتزام بالتوجيهات الخاصة بالبيع المباشر من قبل هذه الشركات.

وأوضح أن الدائرة أوقعت المخالفات على بعض الشركات التي ثبت مخالفة مندوبيها للتعليمات الصادرة عن مؤسسة التنظيم العقاري بخصوص تصرفات مندوبي المبيعات والتسويق مع المستثمرين، وما قد يتسببون به من مضايقات لزوار المعرض، وتم فرض غرامة بقيمة 50 ألف درهم  حسب قرار المجلس التنفيذي رقم 25/2009 بخصوص الرسوم والغرامات الخاصة بالتنظيم العقاري. ووصل عدد المخالفات التي تم رصدها إلى ثلاث، بقيمة إجمالية قدرها 150 ألف درهم

 ولفت إلى أنه كان هناك بعض التجاوزات البسيطة الأخرى أثناء ايام المعرض ، مثل المتابعة الحثيثة لمندوبي التسويق، وملاحقتهم للزوار في الممرات ومضايقتهم ، ومع ذلك فقد تم اتخاذ الإجراءات ضد هذه الشركات.

وإلى ذلك أكد أن أراضي دبي لعبت دوراً مهماً في هذا الحدث العالمي الكبير، من خلال الانظمة الالكترونية التي وفرتها، وتجهيز الخدمات الذكية للمستثمرين، الأمر الذي أتاح للمطورين البيع المباشر، لاسيما وأن هذا الاجراء كان بالتنسيق مع المركز التجاري ومنظمي المعرض. ونود التنويه هنا، أنه تم إعطاء التراخيص لعدد محدود من المطورين الجاهزين للقيام بهذا الإجراء.

وأشار إلى أن كافة الإعلانات العقارية التي يرغب المطورون بنشرها تخضع للموافقة من قبل ادارة الترخيص في مؤسسة التنظيم العقاري  في أراضي دبي.

 

تويتر