ضبط موقع إلكتروني ينظم دورات تخصصية دون ترخيص

ماهر المرزوقي : ضبط الموقع أسهم في إيقاف تنفيذ 600 دورة بقيمة لا تقل عن 33 مليون درهم.

تمكن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي من ضبط موقع إلكتروني يزاول نشاط تنظيم دورات تخصصية دون ترخيص، إضافة إلى أن المحاضر غير مؤهل لتقديم الدورات.

وأفادت اقتصادية دبي في بيان، أمس، بأن هذه الضبطية جاءت ضمن الجهود التي تبذلها شعبة الرقابة الإلكترونية لممارسة الأعمال للتحقق من المواقع الإلكترونية المخالفة للاشتراطات، مؤكدة حرصها على حفظ حقوق كل من التاجر والمستهلك في قطاع التجارة الإلكترونية، والحافظ على الحيادية والتنافسية في الأعمال القائمة بإمارة دبي.

وذكرت أنه تم استدعاء صاحب الموقع، وتغريمه بمخالفة مالية، فضلاً عن حذف كل المعلومات والرسائل الترويجية للحضور والتسجيل للدورات، كما تم تغريم الفندق الذي سمح بعقد هذه الدورات دون التأكد من رخصة الموقع الإلكتروني أو المطالبة بالوثائق التي تثبت كفاءة الشركة لمزاولة نشاط تنظيم الدورات.

وقال مدير شعبة الرقابة الإلكترونية لممارسة الأعمال في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي، ماهر المرزوقي، إن «فريق العمل ضبط الموقع الذي يوهم الأفراد، وكذلك الشركات، بتنظيم العديد من الدورات المتخصصة، علاوة على تقديم شهادة مصدقة لعدد من الجهات التي تبين مشاركة الشخص للدورة»، لافتاً إلى أنه «اتضح من خلال التحري عدم كفاءة المحاضر، وأنه غير مؤهل لتقديم مثل هذه الدورات، كما تبين أن الشهادات غير مصدقة».

وأضاف أن «ضبط الموقع أسهم في إيقاف تنفيذ 600 دورة بقيمة لا تقل عن 33 مليون درهم، حيث يتم تسجيل خمسة أشخاص في كل دورة»، مشدداً على «ضرورة تأكد الفنادق من البرامج والدورات التي تنظم لديها، وأن الجهة المنظمة تحمل النشاط التجاري الذي يؤهلها لتقديم الخدمة».

تويتر