الاتفاقية تتيح لـ «المشرق» تقديم خدمات مصرفية للتصرفات العقارية داخل الدولة وخارجها

«أراضي دبي» تبرم اتفاقية مع «المشرق» لدعم معاملات «ترويج»

الاتفاقية تمنح «المشرق» أولوية كشريك مصرفي للترويج العقاري. من المصدر

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، توقيع اتفاقية مع بنك المشرق، بشأن الحلول المصرفية للخدمات والمعاملات العقارية، لمبادرة ترويج العقارية (ترويج).

وبموجب الاتفاقية الجديدة، سيقدم البنك خدمات مصرفية للتصرفات العقارية داخل الدولة وخارجها، وسيحصل على الأولوية كشريك مصرفي للترويج العقاري، وفقاً للقوانين المطبقة في كل دولة بسهولة وسلاسة، كونه بنكاً محلياً، وسيقدم الاستشارات والمعلومات للمتعاملين والمستثمرين العقاريين للمنتجات لتلبية احتياجاتهم.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الثقة بالقطاع العقاري في دبي، من خلال توفير بيئة استثمارية مميزة، والترويج للسوق العقارية للإمارة، بما في ذلك تنظيم المعارض، والمشاركة في المؤتمرات والفعاليات الدولية والإقليمية ضمن مظلة «أراضي دبي».

وكان مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية للدائرة، أطلق «مبادرة ترويج العقارية»، بهدف الترويج للسوق العقارية لإمارة دبي والمشروعات العقارية تحت مظلة الدائرة، وذلك من خلال إقامة تجمع للمطورين العقاريين في إمارة دبي وخارجها.

تعاون مشترك

وقال المدير العام لـ«أراضي دبي»، سلطان بن مجرن: «توصلنا إلى هذه الاتفاقية مع بنك المشرق، انطلاقاً من حرصنا المشترك على دعم وتعزيز علاقات التعاون المتبادلة بشكل فاعل، لاسيما أن بنك المشرق يعتبر واحداً من أوائل المؤسسات المصرفية الوطنية، ويتمتع بإرث طويل من دعم الاقتصاد الوطني لمدة تزيد على 50 عاماً».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة في بنك المشرق، عبدالعزيز عبدالله الغرير، إن دبي لاتزال تعدّ الوجهة المفضلة للإقامة والاستثمار، خصوصاً مع اقتراب انطلاقة «إكسبو 2020 دبي».

وأضاف أن الاستثمار العقاري في دولة الإمارات يشهد إقبالاً عالياً، ويعزى الفضل في ذلك إلى رؤية قيادة الدولة، وما تقدمه السوق من تصاميم مبتكرة ومشروعات حصرية.

فرص مثالية

إلى ذلك، لفتت مساعدة المدير رئيسة مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، ماجدة علي راشد، إلى أن المركز يعد الأول من نوعه عالمياً. وأضافت: «منذ تأسيسه في عام 2011، يوفر المركز للمستثمرين فرصاً مثالية للاستثمار العقاري في دبي، وساعد على ذلك موقع الإمارة، وتحولها إلى وجهة عقارية آمنة للمستثمرين، فضلاً عن جودة المشروعات».

وأكدت أن سوق دبي تمكنت من جذب استثمارات عقارية، وصلت إلى 78 مليار درهم منذ مطلع يناير 2017 ولغاية اليوم، مشيرة إلى أن هذه الأرقام تعكس ثقة العالم بسوق دبي العقارية، القائمة على منظومة تشريعات تنظيمية قوية تضمن حقوق الجميع.

تويتر