إرشادات لحماية تعاملاتك المصرفية

حددت بنوك ومؤسسات مالية عاملة في السوق المحلية، مجموعة من الإرشادات التحذيرية لحماية التعاملات المصرفية تتمثل في:

• كن حذراً من محاولات الاتصال غير المرغوب بها عبر الهاتف، لاسيما إذا طلب منك تقديم معلومات، بيانات شخصية، واستخدام المواقع الإلكترونية الآمنة فقط، وتجنب الشراء عن طريق رسائل البريد الإلكتروني غير المعروفة. وحمّل برنامج الحماية من الفيروسات وحافظ على تحديثه دوماً لحمايتك من الفيروسات، مثل البرامج الخبيثة.

• تنبه من الرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها أو الرسائل النصية القصيرة التي تطلب منك تحديث أو التحقق من بياناتك الشخصية، وتسجيل الدخول إلى خدماتك المصرفية الشخصية عبر الإنترنت أو البيانات الأمنية، إذ إن البنك لن يطلب منك أبداً هذا النوع من المعلومات.

• تنبه من تعليمات إعادة الدفع، أو تعبئة نموذج أو وثيقة مرفقة بالبريد الإلكتروني أو الضغط، من خلالها إلى موقع إلكتروني لكي يتم التحقق من حسابك، واحذر من الرسائل التي تقدم عروضاً مغرية لا تصدق بأسعار زهيدة، واحذر الروابط المزيفة، ولا تفتح المرفقات أو تضغط على الروابط إذا شعرت بأنها ليست حقيقية.

• إن الروابط الموجودة ضمن الرسائل الإلكترونية أو الرسائل النصية القصيرة لن تأخذك أبداً إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالبنك، وإنما ستأخذك دوماً إلى صفحات المعلومات، وانتبه جيداً إلى المعاملات المالية، خصوصاً أثناء السفر، والإبلاغ عنها في حال الشك بها.

تويتر