نقلت 5.4 ملايين مسافر وتتسلم 8 طائرات جديدة في 2017

2.5 مليار درهم عائدات «فلاي دبي» في 6 أشهر بنمو 9.9%

الشركة أشارت إلى أنها أول ناقلة بالمنطقة تتسلم طائرة من طراز «بوينغ 737 ماكس 8». من المصدر

أفادت شركة «فلاي دبي» بأنها سجلت عائدات خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 2.5 مليار درهم (689 مليون دولار)، بنمو بلغ 9.9% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الشركة في بيان، أمس، حول نتائجها نصف السنوية المنتهية في 30 يونيو 2017، إلى أن أعداد المسافرين الذين نقلتهم الشركة خلال هذه الفترة زادت لتصل إلى 5.4 ملايين مسافر، بنمو بلغ 10.5% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. ونمت أعداد المسافرين لكل رحلة بنسبة بلغت 13.7%، مقارنة مع الفترة نفسها من 2016، وتعكس الزيادة في ـعداد المسافرين قوة شبكة الوجهات التي تعمل فيها (الناقلة)، والتي تربط المدن والأسواق التي لم تكن مخدومة من قبل، كما زادت أعداد المسافرين على درجة رجال الأعمال لكل رحلة بنسبة بلغت 22%.

وسجلت الشركة، خلال النصف الأول من العام الجاري، خسائر بلغت 142.5 مليون درهم، بتراجع بلغ 58% عن الفترة نفسها من العام الماضي، لافتة إلى أنه عادة ما يكون النصف الثاني من العام أقوى أداء مقارنة مع النصف الأول.

وأسهمت «فلاي دبي» بنسبة 19.4% من النمو الإجمالي لـ«مطارات دبي» خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وخلال الأشهر الستة الماضية، أسهمت عمليات (الناقلة) بنسبة 12.4% من إجمالي الحركة الجوية بدبي.

وذكرت الشركة أن الطلب استمر قوياً على حركة السفر في مختلف وجهات شبكة (الناقلة)، وعززت الشركة حصتها السوقية في مختلف المحطات التي تعمل فيها، إلا أن هذه العوامل قابلها أداء الأسعار الذي يحدده السوق. كما أن (الناقلة) واجهت ارتفاع أسعار الوقود خلال الفترة الماضية، وشكل نحو 24.8% من إجمالي نفقات (الناقلة)، مقارنة مع 23.5% خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ونوهت الشركة بأنها تسلمت أولى طائراتها من طراز «بوينغ 737 ماكس 8»، وهي أول ناقلة في المنطقة تتسلم هذه الطائرة الحديثة، متوقعة أن تتسلم ست طائرات بحلول ديسمبر 2017، ليبلغ إجمالي الطائرات التي تسلمتها منذ بداية العام، ثماني طائرات. ومن المتوقع أن تدخل الطائرة الجديدة «737 ماكس 8» الخدمة في الربع الأخير من العام الجاري. وقال الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، غيث الغيث: «استمر الطلب قوياً على حركة السفر مع تزايد أعداد المسافرين، وسنستمر مع ذلك في إدارة أداء النفقات، وموازنة ذلك مع نظرتنا بعيدة الأمد بمقومات سوق النقل الجوية في المنطقة»، مضيفاً أننا «ندرك أن علينا أن نتمتع بالمرونة تجاه ديناميكية السوق في مختلف محطات الشركة، وسنستمر في نهجنا المنضبط لزيادة السعة، مع سعينا لتحقيق هدفنا الأوسع المتمثل في ترسيخ وضع (فلاي دبي) في مركز صناعة السفر العالمية».

من جهته، قال نائب رئيس أول المالية في «فلاي دبي»، اربيند كومار: «نحن مستمرون في تركيز جهودنا على ثلاثة مجالات: تحسين الأداء في النفقات، والتوسع في شبكة التوزيع، وتعزيز الاستفادة من شبكتنا».

تويتر