الإمارات اليوم

بالفيديو.. إدخال مؤقت للبضائع إلى 76 دولة حول العالم من خلال دبي

:
  • سامح عوض الله - دبي

قالت غرفة تجارة وصناعة دبي إن دفتر الادخال المؤقت الذي تصدره يمكن التجار من ادخال بضائعهم بصورة مؤقتة الى 76 دولة حول العالم من دون رسوم أو ضرائب، واشارت الى أن الدفتر يضمن للتجار إجراءات جمركية سريعة للعينات التجارية والمعدات المهنية والبضائع المخصصة للعرض في المعارض الخارجية، وتشمل نقل المجوهرات أو الآلات الموسيقية أو الخيول أو الألبسة أو المركبات للمشاركة في فعاليات عالمية ومن ثم إعادتها إلى الدولة.

وأوضحت الغرفة أن دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA Carnet)  هو جواز سفر بضائع التجار لمدة عام، برسوم مدروسة ودون الحاجة إلى تسديد رسوم جمركية إضافية، إذ يعد وثيقة جمركية دولية تسمح بالاستيراد المؤقت للبضائع، حيث يساعد المصدرين على تخفيض التكاليف من خلال إعفائهم من الرسوم الجمركية.

واشارت الى أن الدفتر يبسَط الإجراءات الجمركية عبر الحدود ويقلَل من المتطلبات الروتينية المعقدة إذ يسمح للمصدّرين و المستوردين باستخدام وثيقة واحدة لإتمام جميع الإجراءات الجمركية، لافتة أنه يمكن من خلال دفتر الإدخال المؤقت لمندوبي التسويق والمشاركين في المعارض ورجال الأعمال المسافرين القيام بالاجراءات جمركية بتكلفة محددة بشكل مسبق، وزيارة بلدان عدة. فضلا عن استخدام دفتر الإدخال المؤقت مرات عدة خلال فترة صلاحيته ومدتها عام واحد، والعودة إلى بلدانهم دون أية مشاكل أو تأخير.

مواد ذات علاقة
آخر الأخبار