لحماية حقوق الملكية الفكرية للحدث العالمي

«إكسبو 2020» يوقع مذكرة تفاهم مع «الإمارات للملكية الفكرية»

عقب توقيع مذكرة التفاهم. من المصدر

أعلن مكتب «إكسبو 2020 دبي» توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية، بهدف التعاون في المبادرات والمشروعات التي من شأنها تطوير استراتيجية مشتركة، تهدف إلى حماية حقوق الملكية الفكرية للحدث العالمي.

وقّع مذكرة التفاهم المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، نجيب محمد العلي، والقائد المساعد لشؤون الجودة والتميز بشرطة دبي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية، اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي.

وأكد «إكسبو 2020 دبي» في بيان، أمس، أن المذكرة تنص على تقديم جمعية الإمارات للملكية الفكرية الدعم اللازم في ما يتعلق بشعار «إكسبو 2020 دبي»، وحماية العلامة التجارية الخاصة بالمعرض محلياً ودولياً، بالإضافة إلى نشر الوعي على المستويات كافة، وتطوير ثقافة شاملة لحماية حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالحدث العالمي. وقال العلي: «نثمّن الجهود التي تبذلها (جمعية الإمارات للملكية الفكرية)، في نشر الوعي وحماية الملكية الفكرية، و(الجمعية) ستقوم بدور مهم في حماية العلامة التجارية الخاصة بـ(إكسبو 2020 دبي)، محلياً ودولياً، وتأتي هذه المذكرة ضمن اتفاقيات عدة، وقعت مع الجهات الحكومية والمنظمات لتقديم (إكسبو) استثنائي يليق بمكانه دولة الإمارات».

من جانبه، قال اللواء العبيدلي: «تولي دولة الإمارات اهتماماً كبيراً بحماية حقوق الملكية الفكرية، إيماناً من قيادتنا الحكيمة بأهمية الابتكار، كعصب رئيس لدفع مسار التنمية والتقدم والنهضة، وتتنامى اليوم أهمية حماية الملكية الفكرية، باعتبارها مطلباً ملحّاً لخلق بيئة دافعة لعجلة الابتكار والإبداع والتميز، وصولاً إلى مجتمع نابض بالحياة، واقتصاد معرفي تنافسي ومستدام، يضمن مستقبلاً آمناً للأجيال الحالية والمستقبلية».

تويتر