«دافزا» تصدر دليل «دبي بوابة عالمية لصناعات الحلال»

أصدرت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) دليل صناعات «الحلال» الشامل، ضمن مبادراتها الرسمية في استراتيجية دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي 2017-2021. وأكدت في بيان، أمس، أن الدليل، الذي يحمل عنوان «دبي بوابة عالمية لصناعات الحلال: دليلك خطوة بخطوة»، يعد الأول من نوعه، ليتناول قطاعات «الحلال» وتشعباته العديدة، مسلطاً الضوء على الفرص الاستثمارية الضخمة التي يمكن للمستثمرين الأجانب الاستفادة منها، وبالتالي تفعيل مساهمتهم الحقيقية في دفع عجلة نمو الاقتصاد الإسلامي.

وقام الدليل بفهرسة المنظومة الاقتصادية في دبي الداعمة للنماء والازدهار، والتزامها القوي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، حيث يتضمن الدليل الجديد الذي استخدم فيه «خط دبي» فصولاً تعريفية وإرشادية، تمكّن المستثمر الأجنبي من استكشاف سوق «الحلال»، والتي تضم قطاعات كالأغذية والمشروبات، والصيدلة والأدوية، ومستحضرات التجميل، والسفر، والملابس والبيع بالتجزئة، وغيرها من القطاعات ذات الصلة، عبر تزويده بنماذج تقييمية وقوائم تدقيق تساعده على دخول السوق الإسلامية.

وأوضحت «دافزا» أنها تهدف من هذا الإصدار، المدعوم من قبل «مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي»، بالتعاون مع الشريك المعرفي «دينارستاندارد»، إلى تعزيز إسهاماتها المعرفية في دفع النمو الاقتصادي لإمارة دبي، وزيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاعات «الحلال».

تويتر