أبرز 7 وجهات سياحية لعيد الأضحى

طرحت شركات طيران وطنية مجموعة من العروض الخاصة بعيد الأضحى إلى بعض الوجهات السياحية المهمة، أبرزها:

1- فيينا

تضمّ مدينة فيينا معالم معمارية جميلة ومهمة، كما أنها تعد مركزاً تاريخياً يندرج على لائحة «اليونيسكو» لمواقع التراث العالمي. ويُعدّ متنزه «براتر» أحد أجمل معالم المدينة المثالية للعائلات، فيما تُعتبر زيارة قصر «هوفبورغ» الإمبراطوري تجربة مهمة بشققه الملوكية، كما يمكنك أيضاً اكتشاف تراث فيينا الموسيقي في متحف بيت الموسيقى.

2- كولومبو

يمكنك أخذ قسط من الراحة من مشاهدة المعالم السياحية إلى أحضان المساحات الخضراء والنوافير في متنزه «فيهاراماهاديفي» بالعاصمة السريلانكية كولومبو، فضلاً عن التجول على طول كورنيش الواجهة البحرية في «غالي فيس غرين»، بينما تتنافس الأسواق والمراكز التجارية والمعابد والمباني الكولونيالية الهولندية والبرتغالية والبريطانية على مساحات هذه العاصمة متعددة الجوانب.

3- القاهرة

تستطيع القيام بجولة لزيارة المعالم الرئيسة في اليوم الذي يلي وصول رحلتك إلى القاهرة، حيث تحتوي هذه المدينة الرائعة ومنطقة الجيزة المجاورة على بعض أكبر كنوز العالم، أبرزها الأهرامات وتمثال أبوالهول. وهناك أيضاً نهر النيل، وبرج القاهرة، ومسجد محمد علي الكبير، ودار الأوبرا المصرية الشهيرة، فضلاً عن تاريخ المدينة العريق.

4- عمّان

تتميز عمّان الواقعة على سلسلة من التلال الملتوية بمتاحفها ومعارضها الحديثة، ناهيك عن بعض من العجائب الطبيعية والاصطناعية المدهشة والتي لا تبعد سوى مسافة قصيرة بالسيارة، حيث يمكنك زيارة مدينة جرش القديمة والتمتع بجمال الآثار الرومانية، أو زيارة البحر الميت الذي تعتبر شواطئه أدنى نقطة على اليابسة.

5- أثينا

تعرف أثينا، بتاريخها الغني، كونها أقدم عاصمة في أوروبا، وموطناً للكثير من الفلاسفة والكتاب المسرحيين في فترة الـ3000 عام الماضية. وتحظى معالمها الأثرية بشهرة في جميع أنحاء العالم، مثل «بارثينون» على تلة «الأكروبوليس».

6- بلغراد

تشتهر بلغراد، عاصمة صربيا، بالمقاهي والحفلات الموسيقية، إذ يمكنك استكشاف المدينة التاريخية الآسرة. وتوجد فيها حديقة «كاليمغدان» داخل أسوار قلعة رومانية، وهي مكان رائع للتجول واستكشاف المطاعم، فضلاً عن الآثار القديمة، والمتاحف وحديقة الحيوانات. كما يمكنك أن تأخذ قسطاً من الراحة وتناول وجبة أسماك في أحد مطاعم ضاحية «زيمون» على ضفاف نهر الدانوب.

7- بانكوك

تتميز بانكوك المترامية الأطراف بتاريخ غني، وأسواق مزدحمة، تروق للمسافرين. وهناك أيضاً الكثير من الأسباب لكون بانكوك واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم، حيث ترحب العاصمة التايلاندية بالسيّاح والزوار المنجذبين للمطبخ التايلاندي، والثقافة والمناظر الجميلة.

تويتر