استدعاء 414 سيارة من «فورد» و«لينكولن» لدواعي السلامة

نفذت وزارة الاقتصاد، أخيراً، إجراءات حملة استدعاء لعدد من سيارات علامة «فورد» الأميركية، تشمل طرز «فورد آي سيرس»، و«إف ــ 150» من موديلات عام 2014، و«فورد إيسكيب»، إضافة إلى عدد من سيارات علامة «لينكولن إم كيه سي» من موديلات عامي 2014 و2015. وأكدت الوزارة أن حملة الاستدعاء تتم لدواعي السلامة، لاستبدال براغي التثبيت في المركبات، وتشمل موديلات سيارات مصنّعة في الولايات المتحدة.

• الحملة تشمل طرز: (فورد آي سيرس)، و(إف - 150)، و(فورد إيسكيب)، و(لينكولن إم كيه سي).

وأوضحت أنه «بحسب بيانات من شركة فورد الأميركية، فإن من المقدر أن يبلغ عدد المركبات المشمولة بالحملة على مستوى الدولة 414 سيارة»، لافتة إلى تنفيذ الحملة بالتعاون مع شركة الطاير للسيارات، وشركة بريمير موتورز وكيلتي سيارات «فورد» و«لينكولن» في الدولة.

وأضافت أن «الحملة تتم نظراً إلى أن بعض المركبات المتضررة من تلك الطرز، تشتمل على بعض براغي التثبيت للمقاعد ودعامات المقاعد، وأربطة حزام الأمان، لم يتم ربطها بشكل صحيح، وقد تكون بعض تلك البراغي أكثر عرضة للكسر، وبذلك يمكن أن تتعرض سلامة هيكل المقعد للخطر في حال التوقف المفاجئ، أو التعطل، ما قد يعرض لإصابات.

وأكدت الوزارة أنه تم التنسيق مع الوكيلين المحليين في الدولة، للمبادرة بالاتصال بالمعنيين لإبلاغهم حول هذا الاستدعاء، مبينة أنه سيتم إخطار المتعاملين بمجرد توافر قطع الغيار، خلال الربع الرابع من العام الجاري، لإحضار سياراتهم إلى مراكز الصيانة واستبدال القطعة اللازمة مجاناً.

تويتر