استراتيجيات للتعامل مع الديون

حدّدت شركة الصكوك الوطنية، المتخصصة في برنامج الادخار والاستثمار المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، مجموعة من الاستراتيجيات للتعامل مع الديون، التي تركز على الأمور التالية:

- الحصول على معدل فائدة منخفض: اطلب من البنك الذي حصلت منه على بطاقتك الائتمانية تخفيض معدل الربح أو تحويل دين البطاقة الائتمانية مرتفعة معدل الربح، إلى بطاقة أخرى بمعدلات أقل.

- قروض المساعدة في سداد الديون: تقدم بطلب قرض لسداد الديون، طالما كان معدل الربح أقل، إذ يمكنك سداد الديون على نحو أسرع إذا كان هذا المعدل الذي تدفعه أقل كي تتحول أموالك إلى المبلغ المقترض. والأهم من ذلك، ينبغي عليك سداد دفعة واحدة شهرياً فقط.

- تحسين استراتيجية الدفع: سدد الديون ذات معدل الربح الأكبر في البداية، وربما يستلزم ذلك وقتاً أطول للسداد، لكنك ستتمكن من توفير المال حسب استراتيجية كرة الثلج. أو بدلاً من ذلك، يمكنك سداد قروضك الأصغر أولاً لضمان التخلص من فاتورة واجبة الدفع.

- الدفع أكثر من الحد الأدنى: يقع كثير من المتعاملين في فخ جعل المدفوعات الصغيرة تدخل دائرة الديون. وبسبب عدم سدادها، يزداد الرصيد. وبغية تجنب هذا، حاول إضافة أية مكافآت أو أموال إضافية إلى الرصيد، فهذا من شأنه تقليص الفترة الزمنية لسداد الديون بصورة ملحوظة.

تويتر