18 رائد أعمال من 16 بلداً يتنافسون على «منح الابتكار المؤثر» من «إكسبو لايف»

أعلن «برنامج إكسبو لايف» التابع لـ«إكسبو 2020 دبي» عن تنافس 18 من رواد الأعمال، والمشروعات الناشئة من 16 بلداً على «منح الابتكار المؤثر»، إذ قدموا أمام فريق من الخبراء في دبي، حلولاً قابلة للتطوير وتوسيع نطاقها، ويعتقدون بقدرتها على منح حياة فضلى لمجتمعاتهم.

ويسعى المشاركون في «إكسبو لايف»، الذي وصل عدد المتقدمين لدورته الثانية عبر بوابته الإلكترونية إلى أكثر من 500 متقدم من 86 دولة، إلى الحصول على تمويل من «إكسبو لايف» الذي خصص 100 مليون دولار (367 مليون درهم) لدعم الابتكار في أي مكان من العالم، بهدف جعل «إكسبو 2020 دبي» محركاً للابتكار العالمي الذي من شأنه أن يكون مصدر إلهام، ومحفزاً لإيجاد حلول مبتكرة قابلة للتطوير.

ووفقاً لبيان صدر أمس، فقد تابع مراحل تقديم الحلول ممثلون عن السفارات والقنصليات الهندية، والفلبينية، والأفغانية، والإيطالية، والفنلندية، والدنماركية، إضافة إلى البريطانية، والأميركية، والكندية. كما حضر اللقاء ممثلون عن شركاء «إكسبو 2020 دبي» من «فئة شريك رسمي أول».

وأوضح البيان أن الجولة الثانية استضافت 18 مشاركاً من مقدمي الطلبات لفئة «منح الابتكار المؤثر» لثلاثة أيام في دبي، صقلوا خلالها مهاراتهم من خلال تواصلهم مع المرشحين الآخرين وممثلي «إكسبو 2020 دبي» وشركائه. وتوجت جلسات الأسبوع الجاري بجولات المتنافسين، على أن يجري بعدها استعراض المشروعات المتنافسة والتطبيقات المبتكرة، قبل الكشف عن أسماء الفائزين في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال نائب رئيس «إكسبو لايف»، يوسف كايرز: يضمن «إكسبو 2020 دبي» من خلال «إكسبو لايف»، تعزيز الابتكار ومكافأته، وتحقيق تغيير إيجابي والتغلب على التحديات التي تواجه المجتمعات، ودعم نمو المشروعات التي من شأنها تحسين الحياة في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن برنامج «منح الابتكار المؤثر»، يمنح تمويلاً يصل إلى 100 ألف دولار لدعم نمو المشروعات الاجتماعية، والمشروعات الناشئة، والأخرى الشعبية في جميع أنحاء العالم.

تويتر