تضم 5000 منتَج تتوافر للبيع في منافذ مختارة بجميع أنحاء الدولة.. منها «متجر المستقبل»

«إكسبو 2020 دبي» يتيح لمصنّعي الملابس والأدوات المنزلية إنتاج سلع مرخصة للزوار

الملابس والأدوات المنزلية فئتان جديدتان تشكلان فرصة لتعزيز العلامة التجارية للشركات بمختلف أحجامها. من المصدر

أعلن مكتب «إكسبو 2020 دبي»، أمس، إتاحة الفرصة لمنتجي الملابس والأدوات المنزلية لإنتاج سلع مرخصة ستتاح للبيع أمام جمهور عالمي ضخم، يتكون من 25 مليون زائر متوقع للمعرض، خلال الأشهر الستة للاستضافة المرتقبة.

وأفاد المكتب، في بيان، بأن إنتاج هاتين الفئتين الجديدتين سيكون فرصة لتعزيز العلامة التجارية للشركات العالمية للولوج إلى أسواق المنطقة التي يسكنها أكثر من ثلاثة مليارات نسمة، كما أنها فرصة أيضاً للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في الدولة والمنطقة لتعريف العالم بالصناعات الحرفية في الملابس والأدوات المنزلية في دولة الإمارات والمنطقة بتنوع ثقافتها. وذكر أنه بهدف تنظيم «إكسبو» مميز يبقى في الذاكرة لسنوات طويلة، ويعود بالنفع على جميع القطاعات، خصص فريق منح التراخيص لإنتاج سلع تحمل علامة «إكسبو 2020 دبي»، البوابة الرقمية لطرح العقود والمناقصات (esource.expo2020dubai.ae)، للتسجيل ومواكبة جميع الفرص التجارية المتاحة في الوقت الحالي والتي ستتاح في المستقبل.

سلع مميزة

وأوضح المكتب أنه سيتم بيع منتجات «إكسبو 2020 دبي» المرخصة، التي ستضم أكثر من 5000 سلعة مميزة في منافذ مختارة في أنحاء دولة الإمارات، من ضمنها متجر المستقبل الذي تمتد مساحته على 3000 متر مربع، فضلاً عن بيعها عبر الإنترنت، معرباً عن ترحيبه بجميع الشركات لاستغلال الفرص، خصوصاً الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز صورتها وإمكاناتها واستعراض قدراتها أمام جمهور عالمي عريض.

منصة فريدة

نجيب العلي:

(إكسبو 2020 دبي) يوفر منصة فريدة للمنتجين لعرض منتجاتهم في واحدة من أكثر الأسواق أهمية.


• طرح أول منتجات «إكسبو 2020 دبي» في الأسواق قبل نهاية 2017.

وقال المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، نجيب العلي، إن «(إكسبو 2020 دبي) يوفر منصة فريدة للمنتجين المحليين والعالميين لعرض منتجاتهم في واحدة من أكثر الأسواق أهمية في العالم، كما يوفر لشركات المنطقة فرصة للتعريف بأحدث منتجاتها، ومن ثم الدخول إلى أسواق العالم من أوسع الأبواب». وأضاف العلي أنه «مما يجعل المشاركة في إنتاج سلع مرخصة أمراً مميزاً، أن 70% من زوار (إكسبو 2020 دبي) من المتوقع قدومهم من خارج الدولة، ومنهم من يزورون الدولة أو المنطقة لأول مرة، الأمر الذي يجعلهم مقبلين على اقتناء منتجات ربما لم يروها من قبل»، مشيراً إلى أن «هذا يشكل فرصة للجميع للتعريف بجودة منتجات المنطقة التي تعكس حضارتها ذات الجذور الضاربة في عمق التاريخ».

وبين أن «(إكسبو 2020 دبي) سيطرح منتجات من أنواع وأصناف عديدة وبأسعار مناسبة ومنافسة ترضي أذواق الزوّار على اختلاف اهتماماتهم، ما يتيح لهم العودة إلى بلدانهم حاملين معهم تذكارات من الحدث العالمي»، لافتاً إلى أن «هناك أيضاً بعض المنتجات المتميزة عالية الإبداع، تقف وراء تصميمها عقول مبتكرة، سيجري تقديمها وطرحها جزءاً من (إكسبو 2020 دبي)». وأوضح العلي أن «فئة الملابس تشمل أصنافاً مثل القمصان والقبعات والعباءات والأثواب، وأزرار الأكمام، وربطات العنق، في حين تشمل الأدوات المنزلية أواني الطعام، والأكواب، ومفارش الأسرّة والمناشف والكراسي والإضاءة».

مميزات

وشرح العلي مميزات منتجات «إكسبو 2020 دبي» عن غيرها المتوافرة في الأسواق، مبيناً أنها «ستكون الوحيدة من نوعها والمرخصة رسمياً لتحمل العلامات التجارية الخاصة بـ(إكسبو 2020 دبي)، كما سيتضمن كل منتج صورة مجسمة أو رسماً بارزاً يُثبت أنه من منتجات (إكسبو 2020 دبي) الأصلية». وأضاف أن «هذه المنتجات ستجسّد العلامة التجارية ورسائل (إكسبو 2020 دبي)، علاوة على أنها متنوعة جداً لتلبي متطلبات وترضي أذواق الصغار والكبار، رجالاً ونساء وأطفالاً».

مواصفات

وبخصوص المواصفات التي يجب أن تتوافر لدى المؤسسات الراغبة بتصنيع المنتجات، قال العلي إن «المكتب سيطرح مناقصات خاصة بتلك المنتجات، وينبغي لأي جهة راغبة في إنتاج سلع (إكسبو 2020 دبي)، الرجوع إلى البوابة الرقمية الخاصة بالعقود والمناقصات والتأكد من أنها مسجلة فيها، وقد أبلغت عن رغبتها في استلام إشعارات بالمناقصات الخاصة بالمنتجات المرخصة»، مشيراً إلى أن «كل مناقصة ستكون مختلفة عن الأخرى، حيث سيجري طرح مناقصات لإنتاج السلع التذكارية، وأخرى لإنتاج الألعاب، والمنتجات الرقمية، وغيرها». وأضاف أنه «ستتاح أمام ضيوف دولة الإمارات من مختلف أنحاء العالم فرصة الانتقاء من بين 5000 صنف لمنتجات تحمل علامة (إكسبو 2020 دبي) التجارية، علماً بأن أول هذه المنتجات سيُطرح في الأسواق قبل نهاية العام الجاري».

تويتر