«أكاديمية دبي» تدرّب 1480 رائد أعمال في النصف الأول

تمكنت أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، من تدريب وتأهيل 1480 من رواد الأعمال، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 1100 خريج في الفترة المناظرة من العام الماضي.

وأفادت المؤسسة في بيان، أمس، بأن المتدربين حصلوا على 50 برنامجاً تدريبياً وورشة عمل في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ44 ورشة عمل تم تنظيمها خلال النصف الأول من عام 2016، مشيرة إلى أن هذا النمو في البرامج التدريبية يأتي نتيجة لإقبال رواد الأعمال الطموحين على البرامج التي تقدمها الأكاديمية، التي تغطي بدورها مختلف قطاعات الأعمال، وتواكب تطلعات رواد الأعمال المقبلين بمشروعاتهم للتنافس في السوق المحلية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي، إن «أكاديمية دبي لريادة الأعمال، تحقق نجاحات متتالية عاماً تلو الآخر على جميع الأصعدة، بدءاً من نمو عدد المتدربين بواقع 43% خلال النصف الأول من عام 2017، إلى النمو الذي صاحبه في معدل البرامج التدريبية بواقع 14%».

وأضاف الجناحي أن «هذه الأرقام، التي تتصاعد بشكل إيجابي، تؤكد القيمة الفعلية للبرامج التدريبية على كل المستويات»، مشيراً إلى أن «المؤسسة تتوقع لرواد الأعمال النهوض بمشروعات قيمة وذات عائد اقتصادي مجزٍ في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة».

من جهتها، قالت مديرة إدارة تطوير الشركات في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ابتهال الناجي، إن «البرامج التدريبية التي قدمتها الأكاديمية حصلت بشكل عام على معدل رضا 96.3%»، لافتة إلى أن «أبرزها، الدبلوم المهني لريادة الأعمال، الذي نال نسبة رضا 93.7%، فضلاً عن البرامج الأخرى، مثل الشهادة المهنية للضيافة وإدارة المطاعم التي حازت 94.3% نسبة رضا».

وأضافت الناجي أن «الفترة المتبقية من عام 2017 ستشهد دورات تدريبية جديدة، مثل الفن في عمليات التصوير، إضافة إلى ورش عمل مهنية كالفن في تصميم المجوهرات، فضلاً عن برامج تدريبية متخصصة لأصحاب الرخص التجارية المدارة من المنزل (رخصة انطلاق) التي ستبدأ في 19 نوفمبر المقبل».

تويتر